بايدن: اقتصاد بلادنا سينمو أسرع من الصين 

جو بايدن
جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت 21 مايو، إن اقتصاد بلاده سينمو بطريقة أسرع من الصيني لأول مرة منذ 45 عاما.

وأكد بايدن أن "هنالك حاجة للتعاون والتقارب ليس فقط على المستوى العسكري ولكن كذلك الاقتصادي".

جاء هذا الإعلان خلال اجتماع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع نظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول، في العاصمة سيئول، حيث اتفق الطرفان على العمل لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة بما في ذلك مخاطر كوريا الشمالية وتعزيز آليات الردع ضدها.ب

وأضاف بايدن "ناقشت مع نظيري الكوري الجنوبي العمل لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة بما في ذلك مخاطر كوريا الشمالية واتفقنا على تعزيز آليات الردع".

من جهته، أكد رئيس كوريا الجنوبية أن "دعوتنا للحوار مع جارتنا الشمالية لا تزال مفتوحة إن كانت نية بيونغ يانغ صادقة لنزع السلاح النووي".

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء الإسرائيلي: مستقبل بلادنا في خطر

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة 20 مايو، إلى كوريا الجنوبية في أول زيارة آسيوية له، وتهدف إلى تأكيد التزام إدارته الدبلوماسي والاقتصادي تجاه المنطقة في مواجهة الصين.

وخلال الزيارة التي ستستمر لـ5 أيام، سيعقد بايدن قمته الأولى مع الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول، حول مجموعة من القضايا، بما في ذلك البرنامج النووي لكوريا الشمالية ومخاطر سلسلة التوريد.

وتأتي زيارة بايدن، وهي الأولى له منذ توليه منصبه، في الوقت الذي تعتقد فيه كل من سيئول وواشنطن أن كوريا الشمالية على وشك القيام بتجربة نووية أو صاروخية باليستية عابرة للقارات، أثناء وجوده في كوريا الجنوبية أو اليابان، المحطة الثانية في جولته.

وتأتي زيارة بايدن إلى سيئول بعد 10 أيام فقط من تولي يون منصبه.