«شعراوي» يلتقي وزير اللامركزية الكيني لبحث سبل التعاون المشترك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، اجتماعًا مع وزير اللامركزية الكيني ومحافظ مدينة كيسومو، وذلك بمشاركة كل من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

وأعرب وزير التنمية المحلية، عن تقدير الدولة المصرية لجمهورية كينيا قيادةً وحكومةً وشعباً عن كرم الاستضافة للوفد المصري المشارك في فعاليات القمة الأفريقية، وكذا تقدير مصر لجهود الحكومة الكينية على استضافة ونجاح القمة في دورتها الحالية التي ركزت على قضايا محورية على رأسها دور المدن الوسيطة بأفريقيا في تنفيذ موضوعات التنمية الحضرية المستدامة، وكذا موضوعات تغير المناخ ودور الإدارة المحلية في وضع مخططات لمواجهة التحديات المتزايدة التي تواجه المدن الأفريقية.

وأكد شعراوي، قوة ومتانة العلاقات المصرية الكينية والتي تتمتع بروابط قوية خاصة في ظل تنسيق وتشاور مستمر بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الكيني "اوهورو كينياتا".

وشهد اللقاء استعراض بعض مقترحات التعاون المشترك بين الوزارتين والمحافظات والمدن الكينية والمصرية وبعض المجالات التي يمكن الاستفادة منها في مصر، ونقلها إلى الجانب الكيني؛ خاصة فيما يخص التدريب ورفع القدرات وتبادل الخبرات للكوادر في البلدين.

ومن جانبه، أكد وزير اللامركزية في كينيا، أن العلاقات المصرية الكينية تشهد تطورًا في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأشاد الوزير بدور مصر المؤثر والفاعل في محيطها الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال ختام اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، زيارته إلى مدينة "كيسومو" الكينية، للمشاركة في فعاليات الدورة التاسعة لقمة المدن الأفريقية (Africites 2022) بتكليف من رئيس الجمهورية. 

 

اقرأ أيضا

وزير التنمية المحلية يلتقي مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية