أصغر طيار مراهق يسافر حول العالم .. فيديو وصور

أصغر طيار مراهق يسافر حول العالم
أصغر طيار مراهق يسافر حول العالم

كل يوم نسمع عن شخص يحقق أهداف وإنجازات مهمة ولكن من الجديد أن نسمع عن مراهق صغير السن مثل هذا المراهق البريطاني، الذى يبلغ من العمر 16 عامًا، الذى هبط بطائرته الصغيرة في العاصمة الكينية نيروبي أول أمس الأربعاء سعيًا لأن يصبح أصغر شخص يسافر حول العالم بمفرده.

ويتطلع ماك رذرفورد، الذي بدأ رحلته بالقرب من العاصمة البلغارية صوفيا في مارس، إلى تحقيق رقم قياسي في موسوعة غينيس يحمله حاليا مواطنه ترافيس لودلو، الذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا عندما أكمل رحلة حول العالم العام الماضي.

وقال رذرفورد بعد نزوله من طائرته خفيفة الوزن ذات المقعدين، في مطار ويلسون "آمل، بهذه الرحلة، أن ألهم الشباب ليسعوا وراء أحلامهم"، بحسب رويترز .

أما بالنسبة الى الشركة المصنعة للطائرة، شارك إيرو، فاعتبرت الرحلة شديدة الخطورة ورفضت المشاركة في مشروع رذرفورد.  وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني "ماك بلا شك طيار ماهر. 

ومع ذلك، لا نشعر بالراحة للنزول بالحد الأدنى للعمر لأقل درجة ممكنة للقيام برحلات لا يمكن فيها تجنب مستوى معين من المخاطر".

بإلاضافة أن رحلة رذرفورد ستشهد زيارة أربع دول أخرى في أفريقيا والمحيط الهندي، قبل التوجه إلى الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الشمالية والعودة في النهاية إلى أوروبا.

كما ينحدر رذرفورد من عائلة من الطيارين، وتولى قيادة طائرة لأول مرة وهو في السابعة من عمره بينما كان والده إلى جواره، وفي سن الخامسة عشر أصبح أصغر طيار في العالم، وهو الآن يسير على خطى أخته الكبرى زارا، أصغر امرأة تحلق حول العالم في سن التاسعة عشر.

 

اقرأ أيضا|  مغامرة بريطانية تحقق رقمًا قياسيًا في الطيران |فيديو