هشام عكاشة: 2.7 تريليون جنيه إجمالى المدخرات بالبنك الأهلي المصري| خاص

هشام عكاشة
هشام عكاشة

كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، عن ارتفاع إجمالى المدخرات بالبنك الأهلى المصرى لـ 2.7 تريليون جنيه -( 2 تريليون و700 مليار جنيه).

وقال هشام عكاشة، أنه لا يوجد تعديل في أسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية الثابتة التي تبلغ مدتها 3 سنوات، مؤكدا استمرار البنك الأهلي في بيع شهادة الـ 18% بدون تعديل في أسعار الفائدة عليها.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها أمس الخميس الموافق 19 مايو 2022 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75٪.

اقرا ايضا :رئيس بنك مصر يوضح تأثير رفع أسعار الفائدة على المواطنين

وأكد هشام عكاشة، أن البنك الأهلي لن يطرح شهادة جديدة بفائدة أعلى من الشهادة مرتفعة العائد والتي تبلغ الفائدة عليها 18%.

وأشار إلي ارتفاع حصيلة بيع الشهادات مرتفعة العائد والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 18% لـ 470 مليار جنيه حتى اليوم الخميس 19 مايو 2022 في فروع البنك الأهلي المصري.

وقرر البنك الأهلي المصري، طرح شهادة إدخار جديدة مدتها عام بسعر فائدة سنوية يبلغ 18%، تم إتاحتها أمام المواطنين بدءًا من يوم 21 مارس الماضي، وهي شهادة ادخار تتمتع بسعر فائدة ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة.

وتبلغ نسبة الفائدة للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.