بدء امتحان الشهادة الإعدادية بالشرقية.. غدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينطلق، غدا، السبت، امتحان الفصل الدراسى الثانى للشهادة الاعدادية بمحافظة الشرقية، حيث يؤدي الامتحان 136 ألف و982 طالبا وطالبة أمام 769 لجنة موزعة على 20 إدارة تعليمية بجميع مراكز المحافظة.

وقال محمد رمضان وكيل وزارة التعليم  بالشرقية، إنه تم التأكيد على مديري الإدارات التعليمية ورؤساء لجان الامتحان بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم قبل وبعد أداء الامتحانات، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، بالتأكد من ارتداء الجميع للكمامات الواقية ومراعاة المسافات البينية بين الطلاب، والتأكد من توافر مواد التطهير وجهاز قياس الحرارة حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين وتهيئة الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات.

وأكد رمضان، على ضرورة عدم اصطحاب المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين بها..
وأشار انه تم التنسيق مع مديرية أمن الشرقية لتأمين وصول اوراق الاسئلة للجان وأوراق الإجابة للجنة النظام وتأمين لجان الامتحانات ومنع تجمعات اولياء الأمور حول اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لتزويد كل لجنة بطبيب او زائرة صحية وتوفير الإسعافات الاولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

 وشدد "محمد رمضان" وكيل الوزارة علي الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان وتوفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم مع مرعاه التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وقال إنه تم تشكيل لجان للمرور على لجان الامتحانات للتأكد من انضباطها وأنه سيتم متابعة اعمال الامتحانات من خلال غرفة  العمليات الرئيسية بديوان مديرية التربية والتعليم.

اقرأ أيضا

الهدوء يسود امتحانات سنوات النقل بمدارس الشرقية