سمير صبري عن السيسي: خليكم مع الرئيس لأنه الوحيد اللي يقدر ينقذ مصر

 الفنان الراحل «سمير صبري»
الفنان الراحل «سمير صبري»

توفى اليوم آخر فناني الزمن الجميل، الفنان القدير «سمير صبري»، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، ورحلة علاج استمرت نحو عام ونصف.

وعانى سمير صبري في فتراته الأخيرة مع المرض بشكل كبير، وذلك بسبب دواعي تقدم العمر الذي تجاوز الـ85 عام، وتم حجزه في تلك الفترة بالعديد من المسشفيات أكثر من مرة وعلى فتارات متقاربة.

وكانت أصعب فترات مرضه، تلك التي قرر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحمل الدولة جميع التكاليف الخاصة بعلاجه، والوقوف بجانبه حتى يعود بكامل صحته عافيته.

وهذا يؤكد أن سمير صبري يعد من أهم الفنانين على الساحة الفنية المصرية وأيضاً العربية، كما له ثقل فني كبير بسبب كم الأعمال التي قدمها بجانب أكبر النجوم في مصر والوطن العربي مثل: «عبد الحليم حافظ وسعاد حسني وحسين فهمي، وثلاثي أضواء المسرح» وعديد من نجوم الزمن الجميل.

وأعرب حينها الفنان سمير صبري، عن سعادته لتواصل الرئاسة المصرية معه وتكفل الدولة بعلاجه، قائلا: "الدولة المصرية تحركت وشعرت أن الـ 60 سنة اللي قدمتهم للفن والإعلام مراحتش هدر.. شكرا".

ووجه "صبري"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: "تحياتي وقبلاتي للرئيس وشكرا أنه رجع مصر للمصريين وإفريقيا، وأنه بيخلي باله من الناس، ومن حد زيي"، مضيفا: "ادعولي ولما أخف هجيلكم.. وشكرا على كل زملائي الفنانين وخليكم مع الرئيس السيسي لأنه الوحيد اللي يقدر ينقذ مصر".

وقدم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خالص الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد إصداره توجيه بعلاج الفنان سمير صبري.

وقال "زكي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس يهتم بالفنان المصري ومتابعة حالتهم الصحية مع توفير معاش لهم كما قام بزيارة عدد كبير من الفنانين خلال مرضهم.

أقرأ أيضاً - موعد جنازة ومكان دفن جثمان الفنان القدير «سمير صبري»