توريد 487 من الذهب الأصفر لشون وصوامع الشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت شون وصوامع الشرقية  إقبالا غير مسبوق من المزارعين لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر، حيث تم توريد 487 الف و 781 طنا و 932 أردباً من القمح.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أنه تم حصاد 375 ألفًا و203 فدانًا من إجمالي المساحات المنزرعة لمحصول القمح التي تبلغ ٤٢٣ ألفا و٢٢٢ فدانا مقابل 339 ألفًا و 429 فدانًا في العام الماضي.

وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب، إنه يتم حصاد ودراس القمح بالماكينات الآلية الحديثة والتى  يتم تأجيرها لمزارعي القمح بنسبة تخفيض ٥٠٪ لتشجيع المزارعين على سرعة حصاد ودراس المحصول وتقليل الفاقد منه، وتعبئته في أجولة ونقله.

وتقوم لجنة يرأسها مفتش تموين وتضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة بوزن الأقماح وفرزها وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين.

وأشار المحافظ، إلى أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يُعد موسماً إستثنائيا يحتاج الي تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لإستقبال القمح وذلك لإستلام أكبر كمية حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، ولذا تم الاتفاق مع مديرية الاوقاف، بتخصيص جزء من خطبة الجمعة لتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح، وعدم صرف الأسمدة المخصصة للمزارعين في حالة عدم التزامهم بتوريد محصولهم، وإيقاف بطاقاتهم الزراعية.

اقرأ أيضا:  محافظ الشرقية يشدد على تكثيف أعمال النظافة والتجميل بالشوارع والميادين