محمد صلاح ينافس علي جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت رابطة المحترفين الإنجليزية ، أسماء اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021/2022 ، الذي يسدل الستار عنه الأحد المقبل.

وشهدت قائمة اللاعبين المرشحين للقب أفضل لاعب وفقاً لتصويت الجماهير تواجد محمد صلاح قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والمحترف في صفوف ليفربول.

ونشر الحساب الرسمي لرابطة اللاعبين المحترفين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهم :

محمد صلاح (ليفربول) - ألسكندر أرنولد (ليفربول) - كونور جالاجر (كريستال بالاس) - كيفين دي بروين (مانشستر ستيي) - فيل فودين (مانشستر سيتي) - ديكلان رايس (وست هام).

و يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم جولة الحسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم بين مانشستر سيتي وليفربول لتحديد بطل البريميرليج.

وتشهد الجولة الأخيرة مواجهة تجمع مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 90 نقطة مع أستون فيلا بينما يلعب ليفربول صاحب المركز الثاني برصيد 89 نقطة مع ولفرهامبتون.

ولقوة المنافسة داخل البطولة نجد ان هناك بعض المنافسات الخاصة بين اللاعبين والمدربين لم تحسم بعد حيث لم تقتصر على المنافسة بين السيتي والريدز فقط .

التأهل إلى الدوري الأوروبي
كريستال بالاس × مانشستر يونايتد
برايتون × وست هام يونايتد
يتوجه فريق يونايتد إلى ملعب سيلهيرست يوم الأحد وهو يعلم أن الفوز سيضمن المركز السادس والتأهل للدوري الأوروبي. يتقدم المان يونايتد المركز السادس برصيد 85 نقطة بفارق نقتين على وست هام في المركز السابع الذي يسافر إلى برايتون في اليوم الأخير.
ويمكن لليونايتد ضمان المركز السادس بالتعادل طالما لم يفز وست هام.

بغض النظر عما سينتهي به يوم الأحد يضمن كلا الفريقين المشاركة القارية في الموسم المقبل حيث يتأهل صاحب المركز السابع إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

التأهل إلى دوري أبطال أوروبا
أرسنال × إيفرتون
نورويتش × توتنهام
السباق على المراكز الأربعة الأولى يحسم أيضًا يوم الأحد حيث يتنافس أرسنال وتوتنهام على المركز المتبقي المؤهل لدوري الأبطال.

ويحتل توتنهام  المركز الرابع برصيد 68 نقطة  بفارق نقطتين وفارق أهداف أكثر عن أرسنال .

يحتاج فريق توتنهام  إلى تجنب الهزيمة أمام نورويتش سيتي الهابط للدرجة الأولي وحال هزيمة توتنهام لا يزال يتعين على أرسنال الانتصار على إيفرتون .

النجاة من الهبوط

مواجهات الجولة الأخيرة 
أرسنال × إيفرتون

برينتفورد × ليدز

بيرنلي × نيوكاسيل

من المقرر أن يتحدد يوم الأحد أيضا الفريق الهابط الثالث مع واتفورد ونورويتش حيث تنحصر المنافسة بين إيفرتون 36 نقطة في المركز الـ 16 برصيد  36 نقطة وخلفه ليدزبـ35 نقطة ويليه بيرنلي بـ 34 نقطة ويتبقي فقط مباراة مؤجلة لإيفرتون وبيرنلي .

حيث يسافر بيرنلي إلى أستون فيلا مساء الخميس وحال الفوز أو التعادل سيمنحه فرصه الخروج من مراكز الهبوط حتي جولة الحسم ويستضيف إيفرتون نظيره كريستال بالاس مساء الخميس ويمكنه ضمان البقاء بتحقيق الفوز. وحال الفوز بالثلاث نقاط ضد فريق كريستال بالاس سيمنح نفسه فرصه توسيع  الفارق أمام ليدز إلى أربع نقاط مع تبقي مباراة وحيدة.

الهداف :

لم يحسم صراع الهداف بعد في الدوري الانجليزي في ظل الصراع القوي بين محمد صلاح لاعب ليفربول وسونج لاعب توتنهام  ويتبقي مباراة واحدة لكل منهما حيث يتصدر محمد صلاح، ليفربول بـ 22 هدفًا ويليه سون هيونج مين، توتنهام بـ 21 هدفًا ثم كريستيانو رونالدو، مانشستر يونايتدبـ 18 هدفًا.

 صناعة الأهداف:

يوجد أيضا صراع بشأن صناعة الأهداف بين ثنائي ليفربول محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد حيث يتفوق محمد صلاح بصناعة 13 هدفا ويليه أرنولد  بـ 12 هدفا 
13 - صلاح 
12 - ترينت ألكسندر أرنولد 

القفاز الذهبي:

وتشهد الجولة الأخيرة صراع أخر بين  حارس ليفربول أليسون بيكر ومواطنه إيدرسون حارس مانشستر سيتي خاصة وأن الثنائي خرج في 20   مباراة بشباك نظيفة.

اقرأ أيضا : قبل جولة حسم الدوري.. مشجع مميز لليفربول يمنح محمد صلاح هدية خاصة