بعد إسدال الستار.. القصة الكاملة لفرد أمن «كومبوند المعادي» المعتدى عليه

خلاء سبيل المتهم بالتعدي على فرد أمن كومبوند المعادي
خلاء سبيل المتهم بالتعدي على فرد أمن كومبوند المعادي

22 يومًا مدة قضية فرد أمن كمبوند المعادي

22 يومًا هي مدة قضية فرد أمن "كمبوند المعادي"، التي كانت محل اهتمام وسائل الإعلام منذ ظهور تلك القضية، بسبب موجة غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي من اللطمات المتتالية والسريعة التي استقرت على وجه «فرد الأمن»، حتى صدور حكم محكمة الجنايات أمس الخميس.

كانت محكمة الجنايات قد أسدلت الستار على القضية بالحكم ببراءة المتهم، وانقضاء الدعوى الجنائية بعد تصالح المتهم مع المجني عليه منذ الجلسة الأولى وذلك بعد أيام قليلة من إلقاء القبض عليه.

20 صفعة على الوجه

البداية مع 20 لطمة وجهها المتهم على وجه فرد الأمن، بحسب ما سطرته تحقيقات النيابة العامة عقب التحفظ على مقطع الفيديو، وسماع أقوال المجني عليه في الحادث من المتهم للمجني عليه.

والتقطت كاميرات مراقبة كمبوند المعادي الفيديو لفرد الأمن وهو يتعرض للضرب بعدة صفعات متتالية تجاوزت العشرين صفعة، إضافة إلى سب من قبل المتهم لفرد الأمن، الذي كان يؤدي عمله، ويحاول منع المتهم و3 آخرين من الدخول إلى الكومبوند لاستقلالهم سيارة «ميكروباص»، إضافه إلى عدم تحديد وجهتهم، الأمر الذي يخالف تعليمات الأمن داخل المجمع السكني.

كان المجني عليه، قد طلب منهم الاتصال بالشخص الذي يرغبون في الدخول إليه، وبعد مهاتفتهم له أمر المجني عليه بإدخال المتهمين، فسمح لهم، ولكن تفاجأ بالمتهم بعد ذلك ينهره ويتعدى عليه بالضرب والسحل والصفع.

جماهير السوشيال ميديا

وأثار المقطع المصور الذي يظهر فيه تعدي المتهم على فرد الأمن عقب تداوله، ضجة واسعة بين جماهير السوشيال ميديا، الأمر الذي دفع المستشار حمادة الصاوي النائب العام، إلى إصدار أمر ضبطٍ وإحضار للمتهم، بعد أن رصدته وحدة الرصد، والتحليل بمكتب النائب العام المتهم، والذي تقرر إحالته بواقعة التعدي على فرد أمن كومباوند المعادي للمحاكمة الجنائية العاجلة، مع حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وعقب ذلك وجهت النيابة العامة للمتهم تهم استعراض القوة والتلويح بالعنف، وتعديه على فرد الأمن بالضرب والسبِّ وإحداث إصابات به أثناء تأديه عمله.

واطلعت النيابة العامة على الإصابات الموجودة بالمجني عليه طبقاً للتقرير الذي بين إصابته بعدة كدمات متفرقة بالجسم نتيجة الإعتداء عليه، كما استمعت جهات التحقيق إلى شهادة 3 أشخاص من سكان المجمع السكني تصادف وجودهم وقت الواقعة، والذين قرروا تعدي المتهم على المجني عليه بالضرب والسب، وأوضحوا أنّهم حاولوا الدفاع عنه لكنهم فشلوا في أن يحيلوا بين المتهم والمجني عليه.

تفريغ كاميرات المراقبة

وتم تفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط الواقعة، وبفحصها تبين ما حدث بالواقعة وملابساتها، منذ بدايتها وصولاً لاعتداء المتهم على المجني عليه في حالة كاملة من الإستسلام دون  محاولة منه للدفاع عن نفسه.

إخلاء سبيل المتهم بالتعدي على فرد أمن كومبوند المعادي

كما قررت جهات التحقيق إخلاء سبيل المتهم بالتعدي على فرد أمن كومبوند المعادي، وذلك بعد أن قضت محكمة جنوب القاهرة ببراءة المتهم بعد التصالح مع فرد الأمن المعتدي عليه.

وأقر فرد الأمن المعتدى عليه من أحد الأشخاص بكمبوند سكني، بالتصالح في الواقعة أمام محكمة الجنح.

من جانبه قال دفاع المتهم إنه مشفق على موكله من انتشار الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، والأخبار الوهمية التي تسيء له ولأبنائه، وأن موكله ظل يعاني من الحزن والاكتئاب طيلة مدة حبسه، ودخل في حالة من تأنيب الضمير.

اقرأ أيضا.. إخلاء سبيل المتهم بالتعدي على فرد أمن «كومبوند المعادي»

وأردف دفاع المتهم بأن المتهم دخل في نوبة من البكاء بعد أن تصالح معه فرد الأمن أمام المحكمة، وأن الصلح بين كل من الطرفين جاء بشكل ودي ودون أي مقابل مادي للمجني عليه، كما أن المتهم اعتذر له اليوم داخل قاعة المحكمة، وقبل دخوله لقفص الاتهام، وقد اعترف بتهمته بالتعدي على فرد أمن بسبب أشخاص أخبروه بأن المجني عليه سبّ وقذف والدته المتوفاة بمرض السرطان، مما أثار غضب المتهم وأدى ذلك إلى تعديه على فرد الأمن.