رضا أحمد أصغر قارئ قرآن ومبتهل ديني في محافظة المنيا ..فيديو

رضا أحمد أصغر قارئ قرآن
رضا أحمد أصغر قارئ قرآن

ماهر مندي

عشق كلمات الله وسنة رسوله منذ أن كان طفلا صغيرا، منحه الخالق عز وجل صوتا ملائكيا أشاد به كل من سمعه، تعلم على يد مشايخ قارئ القرآن، أحكام التجويد، بزغ نجمه وذاع صيته بعد أن بدأ يحفظ كتاب الله في سن 4  سنوات وأصبح ضمن طلاب الصف الأول الابتدائي بالمعهد الديني، حتى  تمنى أن يصبح قارئا للقرآن الكريم وليس حافظًا فقط.

ظل يحفظ ويدرس أحكام التجويد وشارك في العديد من المسابقات المحلية والدولية وحصد مراكز متقدمة، لم توقفه الانكسارات الصغيرة بل كانت دافعا له للجد والاجتهاد دون أن يتوانى يوما ما عن تحقيق حلم حياته .

يقول رضا أحمد من أهالي قرية أبو جمعة بمدينة بني مزار بالمنيا إنه تعلم حفظ القرآن في الرابعة من عمرة  .

وأضاف رضا أحمد الشهير بـ"الشيخ الصغير" أو أصغر قارئ قرآن ومبتهل ديني، إنه تعلم القرآن علي يد الشيخ عبد الرحمن أحد مشايخ قرية المودة حتى أصبح أجمل صوت بين طلاب الأزهر.

وذكر رضا أنه ظهر على شاشة القناة السابعة في أحد البرامج الدينية وقام خلالها بالمدح في الحبيب المصطفى، مضيفا أنه في الصف الثالث الإعدادي الأزهري.

واستكمل الحديث قائلا: "أنا بحب الشيخ محمود الشحات وأحب أقلد صوته لأنه اجمل صوت في قراءة القرآن الكريم في مصر والوطن العربي".


وختم حديثة قائلاً: "نفسي أبقا شيخ مشهور زي الشيخ محمود الشحات وأهلي تفرح بي واتفوق فى الدراسة والتحق بكلية الشريعة والقانون مثل أختى ".

اقرا ايضا|محافظ المنيا يناقش عددًا من الملفات الهامة مع أعضاء مجلس النواب