القومية للتأمين تحذر: 10 أيام وتتوقف المعاشات 

ارشيفية
ارشيفية

تجدد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي التأكيد على حاملي البطاقة الزرقاء لأصحاب المعاشات 
من الإسراع، وتحويلها قبل نهاية مايو الجاري وفق الخطة التي وضعتها الهيئة لتحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة "البطاقة الزرقاء" بطاقات كارت ميزة مجاناً وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي وذلك لعدم تعرضهم لمشكلة ووقف الصرف.

وأوضحت الهيئة في حين توقف البطاقة يجب على حامل هذه البطاقة، أن يقوم بعمل حساب جاري، أو كارت ميزة او محفظة إلكترونية.

وأشارت التأمينات أنها قامت بتوزيع كارت ميزة الذكي "مجاناً خلال المرحلة الأولى حيث شملت11 محافظة وفي الثانية ثمانية والباقي في الثالثة.  

ومن جانبه أشار اللواء جمال عوض رئيس الهيئة أنه يمكن للقائم بالصرف " بالبطاقات الزرقاء" التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول استلام كارت ميزة دون تحمل أية أعباء مالية وكذلك يمكنهم التوجه لاي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جاري وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك تحويل المعاش. 

وتابع أنه لزيادة منافذ صرف الاستحقاقات التأمينية يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء التوجه إلى أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف. 


يذكر أن الهيئة قامت بتقسيم القائمين بالصرف ببطاقات الهيئة الزرقاء طبقاً للكثافات العددية حيث تم تقسيم المحافظات المستهدفة إلى ثلاث مراحل تشمل المرحلة الأولي والتي بدأت اعتبارا من شهر يناير 2022 لمدة ثلاثة أشهر انتهت في مارس 2022 بعشر محافظات وهي "السويس - الاسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الاحمر – مرسى مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان" 


وبالنسبة للمرحلة الثانية أوضحت الهيئة من يناير 2022 ولمدة أربعة أشهر حتى نهاية إبريل 2022 المنصرم وشملت ثمان محافظات وهي " كفر الشيخ – دمياط – المنوفية – القليوبية – الفيوم – بني سويف – المنيا – قنا " أما القائمين بالصرف من ساكني باقي المحافظات على مستوي الجمهورية لديهم فرصه لمدة 5 أشهر لاستلام بطاقة ميزة مجاناً من أقرب مكتب تأمينات خلال الفترة من يناير 2022 وحتى نهاية مايو 2022.  

يذكر أن الهيئة أكدت في وقت سابق ان البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة ولن يتم تسليمها لمكاتب التأمينات.

وتهيب الهيئة بالمواطنين بالصرف عدم التزاحم بمكاتب التأمينات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من أخطار الإصابة بفيروس كورونا المستجد وخاصة أن عملية تسليم البطاقة لن يستغرق أكثر من ثلاث دقائق مع استمرار العمل بكافة المكاتب التأمينية دون الارتباط بمواعيد العمل الرسمية وعدم انصراف العاملين إلا بعد حصول آخر عميل داخل المكتب على كافة خدماته.

اقرأ أيضا التأمينات: استبدال 5.5 ملايين بطاقة معاش زرقاء إلى كارت «ميزة»