«تعليم الإسماعيلية»: جميع اللجان جاهزة لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية

عجلان يعلن جاهزية جميع اللجان لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية 
عجلان يعلن جاهزية جميع اللجان لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية 

أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الخميس على جاهزية جميع المدارس لاستقبال طلابها لأداء امتحان الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) للعام الدراسي 2021 / 2022. والتي من المقرر أن تبدأ السبت القادم  الموافق الحادي والعشرين من مايو الجاري وتستمر حتى الخميس السادس والعشرين من نفس الشهر، وتابع خلال اجتماع ورؤساء اللجان أنه من المقرر أن يؤدي 28750 طالبا وطالبة بالإعدادية العامة الامتحان في 162 لجنة.

وأكد وكيل الوزارة أن الإدارات التعليمية الثمانية قد أنهت كافة استعداداتها في تجهيز المدارس واللجان التي سيتم أداء الامتحان بها مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من أعمال النظافة والتطهير والتعليم وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح.

ووجه وكيل الوزارة خلال اجتماعه على الهدوء وتوفير الجو المناسب للطلاب بجميع اللجان في إطار من الحزم، ومنع الغش، والتأكيد على عدم استخدام المحمول داخل اللجان لأي سبب واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه من يحاول تسهيل الغش وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والتشديد على عدم اصطحاب الطالب لتليفونه المحمول أو أي وسيلة إلكترونية للغش حيث سيطبق علية قانون الغش وسيحرم من أداء الامتحان.

كما وجه بتنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم من ارتداء الكمامات واستخدام أجهزة قياس الحرارة وتطهير وتعقيم اللجان يوميًا بعد نهاية اليوم الامتحاني، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وتنظيم دخول الطلاب وتوفير الإضاءة والتهوية اللازمة داخل اللجان، حرصًا على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية


اقرأ أيضا | انتهاء تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي في 3 محافظات .. اليوم