حال انتقاله لـ ريال مدريد.. مبابي يبدأ مشواره بعقوبة إيقاف من الفيفا

مبابي
مبابي

يبدأ النجم الفرنسي كيليان مبابي، أيقونة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مشواره مع ريال مدريد، فريقه المنتظر، بالرضوخ لعقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وحرمانه من المشاركة في أول مباراة مع الفريق الملكي بالموسم الجديد.
وأصبح مبابي على مقربة من الانتقال للعب في صفوف ريال مدريد في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع الفريق الباريسي بمجرد نهاية الموسم الجاري، إذا فشل التوصل لاتفاق مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان على التجديد.
وحال انتقال مبابي إلى ريال مدريد ووصول الصفقة لطريق النور، سيضطر الفرنسي للغياب عن مباراة الريال الأولى بالموسم الجديد من الليجا، تطبيقاً لعقوبة إيقافه مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.
ونال مبابي الإنذار الخامس في آخر مباراة لباريس بالموسم في الدوري الفرنسي، ما يعني وقوعه تحت طائلة قانون العقوبات بالليج آن وغيابه بشكل تلقائي عن المباراة القادمة لباريس.
يذكر أنه من المحتمل أن يرحل كيليان عن باريس سان جيرمان، لكنه سيحمل بطاقاته الملونة معه، تطبيقاً لقواعد الاتحاد الدولي.
يأتي ذلك في الوقت الذي قدم نادي باريس سان جرمان عرضا جديدا مغرياً للإبقاء على مبابي في صفوفه وفق ما ذكر البرنامج الإسباني الشهير "الشرينجيتو".
ومن مزايا العقد الجديد أن مبابي سيكون صاحب القرار في إدارة عمليات سان جرمان والتعاقدات مع اللاعبين، كما سيكون مسؤولا عن اختيار مدربي النادي.
 كذلك سيمنح النادي مبابي عرضا ماليا مجزيا سيجعله اللاعب الأعلى أجرا في عالم كرة القدم، بإعطائه راتبا شهريا قيمته 4 ملايين إسترليني.
ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن "سكاي سبورتس"، أن مبابي سيحصل على مكافأة ضخمة تصل قيمتها إلى 100 مليون إسترليني إذا أعاد التوقيع مع سان جرمان، بما في ذلك تنازلات عن حقوق الصور وأي مكافآت على أرض الملعب.

أقرا ايضاً|
 

مدرب فرنسا يعلق على مستقبل مبابي