توحيد ألوان واجهات العقارات وأشكال الإضاءة في شارع فؤاد بالإسكندرية

  محافظ الإسكندرية: إشراك أعضاء النواب والشورى في دراسة المشروعات قبل تنفيذها  
  محافظ الإسكندرية: إشراك أعضاء النواب والشورى في دراسة المشروعات قبل تنفيذها  

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، الاجتماع الدوري مع أعضاء مجلس النواب بالإسكندرية، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة التي تقدم بها بعض النواب بشأن قطاعات مختلفة بالمحافظة وعلى رأسها: الطرق، والكباري، والإنارة، والمواقف العشوائية، والتخطيط العمراني، والصرف الصحي.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد جمعة سكرتير عام المحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، وعدد من رؤساء شركات المرافق، ورؤساء الأحياء، والجهات التنفيذية المعنية.  

اقرأ ـأيضا |  محافظ الإسكندرية: توريد حصاد 25.2 الف فدان من القمح حتى الآن 

وأكد الشريف أن المحافظة حريصة على عقد اللقاءات الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة المشاكل المتعلقة بالمحافظة، مشيدًا بأهمية هذه اللقاءات لما تقدمه من موضوعات مطروحة للنقاش، بهدف الوقوف على أبرز أوجه القصور والتحديات لتحقيق نتائج إيجابية لمعالجتها.  

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بضرورة التنسيق المستمر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وإشراكهم في المشروعات الجاري دراستها قبل تنفيذها، وذلك لفتح قنوات اتصال مباشرة بين أعضاء النواب والأجهزة التنفيذية، مؤكدًا: "جميعًا نعمل في صف واحد لخدمة المواطن السكندري".

وكلف الشريف الإدارة العامة للمواقف بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية لدراسة وضع زي موحد لجميع العاملين بالمواقف التابعة للمحافظة، للقضاء على أي محاولات ابتزاز قد يقوم بها المخالفين، وذلك للحفاظ على سلامة وحماية المواطنين. 

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتكثيف حملات الانضباط، وشن الجولات المفاجئة للوقوف على جميع الخدمات والملفات، مشددًا على بذل المزيد من العمل والجهد.  

وأشار المحافظ إلى استمرار عقد اللقاءات الدورية مع رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للمتابعة المستمر لأعمال رفع كفاءة الخدمات والوقوف على نسب ومعدلات الإنجاز بكافة القطاعات بنطاق الأحياء.  

كما كلف محافظ الإسكندرية، الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ بعقد اجتماع للتنسيق لبدء مشروع تطوير ورفع شارع فؤاد وتوحيد أشكال وألوان واجهات العقارات واللافتات الإعلانية وأشكال الإضاءة وكافة النواحي الجمالية بالشارع، بما يتسق مع النسق الحضاري والمعماري لشارع فؤاد ولما يمثله مكانة حضارة عريقة.   

واستمعت النائبة إلى مطالب أصحاب المحال بشارع فؤاد ليتم البدء في أسرع وقت ممكن في توحيد أشكال الإعلانات التجارية وواجهات المحال والعقارات للحفاظ على مظهره الحضاري كواحد من أعرق وأقدم الشوارع بالمدينة، مؤكدة التزام المؤسسات الحكومية والبنوك بالشارع بتطبيق التصميمات الخاصة بعملية التطوير.