ورشة عمل بمجمع البحوث الإسلامية استعدادًا لتحكيم مسابقة في حفظ وتجويد القرآن

 الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف
الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف

عُقِدت بالمجمع ورشة عمل تفاعلية مِن قِبل فضيلة الشيخ  ياسر الفقي، وفضيلة الدكتور  محمود الهواري- وفي حضور بعض مديري عموم الأمانة المساعدة للدعوة والإعلام الديني- مع بعض السادة وعاظ مناطق القاهرة والجيزة والقليوبية، وذلك تمهيدًا واستعدادًا لتحكيمهم مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم للعاملين بمجموعة شركات المصرية للاتصالات، من منطلق حرِص الأزهر الشريف على أداء رسالته الدعوية والتوعوية والقيام بواجبه تجاه الدين والوطن والأفراد والمؤسسات.
وفي ظل المسئولية الملقاة على عاتق وعاظ مجمع البحوث الإسلامية تجاه كافة شرائح المجتمع ومؤسسات الدولة، ومن منطلق التعاون المشترك مع كل الهيئات والمؤسسات، وتشجيعًا من المجمع ووعاظه على حفظ كتاب الله والعمل بما جاء في آياته والوقوف عند حدوده وحسن تلاوته ومعرفة أحكامه؛ فضلًا عن المشاركة الوجدانية والمجتمعية مع الشركة المصرية للاتصالات وكافة مؤسسات الدولة.
* وقد ركز فضيلة الشيخ/ ياسر الفقي- على أهمية تَحمُّل المسئولية والأمانة كاملة، ووجوب ظهور السادة الوعاظ بالشكل اللائق والمظهر الطيب الذي ينبئ عن معدنهم الأصيل، وأن يكونوا خير خلف لخير سلف علما بأن المسابقة تستمر من ٢٢ / ٥ / ٢٠٢٢م  إلى ٢٦ / ٥/ ٢٠٢٢م.
كما أكد الدكتور الهواري على أهمية ترك بصمة دينية ودعوية ومجتمعية لكل واعظ في جميع المحافل التي يتواجد فيها، مشيرًا إلى المكانة الرفيعة والمنزلة السامقة التي يتبوأها السادة الوعاظ في كل مكان يحلون به أو ينزلون فيه، تحت عباءة الأزهر وشموخ علمائه على مرِّ الظهور والأيام وتعاقب الأجيال، ويجب الحفاظ على تلك المكانة حتى يفخر بهم الأزهر الشريف ويكونوا مثالًا يُحتَذَى وأنموذجًا يُقتَدَى بهم في كل مكان.
كما أكد الدكتور الهواري- على شُكْرِه العميق للشركة المصرية للاتصالات وقياداتها وموظفيها على ثقتها الغالية في الأزهر الشريف ووعاظه الكرام.
وقد وَعَد السادةُ الوعاظ بأن يكونوا عند حُسن الظن وأن يتحملوا المسئولية كاملة تجاه الدين والوطن.