شغلني: انطلاق ثاني ملتقى لتوظيف السيدات في هذا الموعد| تفاصيل

 نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أعلنت منصة "شغلني، عن إطلاقها ملتقى توظيف مخصص للسيدات يوم السبت 21 مايو 2022.

ونشر رجل الأعمال نجيب ساويرس، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مبادرة «شغلني» ستعقد ملتقى توظيف مخصص للسيدات لدعم تمكين المرأة، يوم السبت 21 مايو المقبل.

وقال نجيب ساويرس، إن الملتقى تتوفر فيه فرص عمل مميزة من أكبر الشركات في مصر، ينعقد الملتقى من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساء بمبنى الجريك كامپس بالتحرير.

ويمثل الملتقى نافذة وفرصة التقاء بين راغبي العمل من السيدات على تعدد مجالاتهن، مع الشركات التي تبحث عن موظفين متخصصين، اعتمادًا على ما تتمتع به منصة "شغلني" من خبرات سابقة، وثقة كبيرة من كافة الأطراف سواء راغبي العمل أو الشركات.

للاشتراك في المنصة من خلال الرابط:

https://forms.gle/UZwiPuKdzFAA7LTP8

وقال عمر خليفة العضو المنتدب لمنصة شغلني، إن المنصة تضع نصب أعينها سياسات الدولة واحتياجات المجتمع فيما يتعلق بالتشغيل وفق خطة التنمية المستدامة، بالإضافة إلى اهتمامها بقضايا النوع الاجتماعي، وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، ولهذا ركزت "المنصة" في هذا الملتقى على فرص العمل للسيدات فقط، كخطوة أولى ستتبعها خطوات أخرى مماثلة لتوفير المزيد من فرص العمل للمرأة سواء عبر ملتقيات أو الموقع الإلكتروني للمنصة.

وأضاف "خليفة"، أن "شغلني" وخلال عدة سنوات من العمل في قطاع التوظيف، حازت ثقة كبيرة ومتزايدة من الشركات وراغبي العمل، وهو ما ظهر في حضور الملتقى سواء من راغبي العمل، أو الشركات المشاركة.

وأشار إلى أن شغلني، تعتزم التوسع في توفير فرص عمل مناسبة للسيدات وفي تخصصات متنوعة ومستويات تعليمية متفاوتة، في محاولة لدفع الجهود العامة لمساواة المرأة بالرجل في سوق العمل، خاصة وأن السيدات في مصر ورغم أنهن نصف المجتمع تقريبا فإن مساهمتهن من قوة العمل ( 15 سنة فأكثر ) لا تزيد عن 14.3% مقابل67.4% للرجال، وهو ما ظهر في معدلات البطالة بين النساء التي وصلت 17.7% مقابل 6.0% للذكور، وأن نسبة الإناث المشتغلات (15 سنة فأكثر) 11.8% مقابل 63.4% للذكور طبقا لآخر إحصائيات وزارة القوى العاملة للعام الماضي.

جدير بالذكر أن منصة "شغلني"، قدمت العديد من مبادرات التوظيف لدعم الفئات المهمشة والأولى بالرعاية، حيث شاركت مع "وزارة التضامن الاجتماعي" و"حلم" في إقامة "ملتقى عزم للتوظيف الدامج" الذي استهدف توفير فرص عمل لذوي الهمم، كما تعاونت أيضاً مع "مؤسسة مصر الخير" في برنامج "الغارمين" لمساعدتهم على الالتحاق بسوق العمل.

اقرأ أيضا: المشاركات في ملتقي التوظيف للسيدات يشيدون بمشروع «عيادات الأعمال»