رئيس لجنة الحكام: هدف الأهلي أمام البنك غير صحيح

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح


علق عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، على قرار إلغاء هدف الأهلي أمام البنك الأهلي، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال عبد الفتاح في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس1": "هدف الأهلي غير صحيح مليون في المية حتى من دون الاستعانة بتقنية الفيديو.. تصرف أمين عمر وحكم تقنية الفيديو صحيح وفقا لروح البروتوكول.. والقانون يقول أن الكرة الحرة يجب أن تكون ثابتة عند لعبها".

وأضاف: "كابتن أحمد الشناوي بيتكلم عن الإجراءات لكن مش بيتكلم عن روح البروتوكول، روح البروتوكول تقول أن تقنية الفيديو يمكنها مراجعة اللعبة.. وإذا تم احتساب الهدف للأهلي، كان الجميع سيتحدث عن هذا الأمر وكان كابتن أحمد الشناوي سيقول أن الهدف غير صحيح".

وسقط الأهلي في فخ التعادل البنك الأهلي، بدون أهداف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة لبطولة الدوري الممتاز.

وشهدت مباراة الأهلي والبنك الأهلي اعتراضات بالجملة من جماهير الشياطين الحمر على الحكم أمين عمر، وفي اللقاء الذي شهد إلغاء هدف للمارد الأحمر.

كما قامت جماهير الأهلي بالهجوم والهتاف ضد الحكم أمين عمر، في أكثر من مناسبة في الشوط الثاني بسبب المطالبة باحتساب ركلة جزاء للشياطين الحمر، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وألغى الحكم أمين عمر هدفًا للأهلي في الدقيقة 30 من تسديدة محمود وحيد، بعد تدخل تقنية "الفار" بسبب عدم تثبيت رامي ربيعة الكرة من ركلة حرة سبقت تسجيل الهدف، ليعترض سيد عبد الحفيظ وينال البطاقة الحمراء.