«هند».. أول قائدة مترو أنفاق في مصر: زوجي سبب التحاقي بالوظيفة| فيديو 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نشوة حميدة - فيديو: محمود عبد العزيز


كشفت هند عمر، أول فتاة تعمل قائدة مترو أنفاق في مصر، عن كواليس التحاقها بوظيفة "قائدة مترو" بالخط الثالث للمترو المعروف باسم "الخط الأخضر".

وقالت "هند عمر"(30 عاما- حاصلة على بكالريوس تجارة)، ل" بوابة أخبار اليوم"، إن سر التحاقها بهذه الوظيفة التي تعتبر "جديدة على البنات"، يرجع إلى تشجيع زوجها، ودعم أسرتها، موضحة أنها تقدمت للعمل عن طريق "النت" بعد رؤيتها إعلان الشركة الفرنسية عن طلب وظائف جديدة. 

وذكرت أنها حصلت على تدريب مكثف على قيادة مترو الأنفاق بالشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو RATP ديف، التي وفرت لها وزملائها جميع أدوات التدريب وقدمت خبرات قائدي القطارات القدامى لها، مقابل الارتقاء بمهاراتها التي تؤهلها إلى قيادة القطارات بشكل متميز.

وأشارت "هند" إلى أن الشركة الفرنسية لتشغيل الخط الثالث للمترو دعمتهم من الألف إلى الياء حتى استلام الوظيفة، موضحة أنها حاصلة على" بكالريوس تجارة"، وفوجئت في شهر أغسطس الماضي، بإعلان الشركة الفرنسية عن طلب فتيات للعمل في قيادة مترو الأنفاق، وتقدمت بالفعل للوظيفة كما تقدمت لوظائف أخرى، وظلت منتظرة 

وأوضحت "هند" أن الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق ". RATP ديف"، طلبتها في "انترفيو" بعد أيام من تقديم طلب الوظيفة، ثم دخلت في عدد من الاختبارات الفنية "المعقدة"، مضيفة: "تدربت 4 شهور، والموضوع مش سهل أبدا". 

وذكرت أن من أصعب الاختبارات التي مرت بها، هي اختبارات قياس الصبر ومعدات الذكاء وكذلك الثبات الانفعالي وأخرى نفسية، واختبارات التعامل مع المواقف الطارئة والعوارض أثناء قيادة المترو، موضحة أنه في حالة الفشل في أي اختبار يتم الإقصاء فورا.

وتابعت:" الحمد لله بفضل شغلي على نفسي وصبر تجاوزت جميع المراحل إلى أن وصلت إلى النجاح بفصل الله ودعم أسرتي، الله والآن أصبحت مؤهلة 100% على كل أمور قيادة مترو الأنفاق ".

 

اقرأ أيضا وزير النقل يتفقد تطوير الخطين الأول والثانى للمترو

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي