للتسهيل على المواطنين.. تحديث بطاقة التموين عن طريق «واتسآب» بالإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت مكاتب التموين بمحافظة الإسكندرية، زحامًا شديدًا من قبل المواطنين خلال الأيام الماضية؛ وذلك لتحديث بيانات أرقام تليفوناتهم الخاصة ببطاقة التموين.

ومع إعلان وزارة التموين عن ضرورة تحديث بيانات البطاقات التموينية، سادت حالة من القلق لدى المواطنين في الوقت الذي أعلنت فيه مديرية التموين بالإسكندرية عدة إجراءات وذلك للتسهيل على المواطنين لمنع التكدس.

اقرأ أيضاً| لليوم الثاني.. لجنة التعليم بمجلس النواب تتفقد مدارس الإسكندرية

وقال محمود القلش، معاون مدير مديرية التموين لشئون الإعلام والإتصال السياسي، إنه لا ضرورة للقلق، حيث قامت مديرية التموين بالإسكندرية باتخاذ مجموعة اجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين من أجل تحديث بياناتهم الخاصة بأرقام تليفوناتهم فقط.

وأضاف " القلش" في تصريح صحفي أن المواطن غير ملزم بالحضور لمكاتب التموين من أجل تحديث بياناته ويمكن تحديث البيانات من خلال مراكز الخدمة المطورة والبالغ عددها 7 مراكز على مستوى المحافظة، والتي تتيح تحديث الخدمة دون التقيد بمحل إقامة المواطن.

وأشار إلى أن محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية وجه بالتسهيل على المواطنين وبحث طرق مبتكرة لمنع الزحام أمام مكاتب التموين، وذلك من خلال التسجيل عبر أرقام الواتس اب بالمراكز المطورة وهي كالتالي، مركز خدمة المواطنين أبوقير  ٠٣٥٦٢٩٩٣٧ ومركز خدمة المواطنين طوسون ٠٣٥٦٢٦٠٨٠ ومركز خدمة المواطنين حي شرق  ٠٣٥٤٤٩٣٧٩ ومركز خدمة المواطنين السيوف  ٠١٢٨٠٧٠٦٩٠٢ ومركز خدمة المواطنين محرم بك  ٠٣٤٢٤٣٦٢٥ ومركز خدمة المواطنين حي غرب  ٠١١١٠٠٤٠٨٨٥ و مركز خدمة المواطنين حي العجمى٠٣٣١٠٦٦٦٧.

وأوضح القلش، أن وزارة التموين بدأت البث التجريبي لتقديم خدمة تحديث البيانات من خلال الموقع الإلكتروني " دعم مصر" وذلك للتسهيل على المواطنين.

وقال القلش، أمام المواطن حرية الاختيار بالذهاب بالمستندات الى مكتب التموين التابع له أو أحد مراكز الخدمات التموينية السبعة المعلن عنها أو عن طريق إرسال المستندات عبر خدمة الواتس آب على أن تكون المستندات كالتالي: رقم تليفون موبايل باسم صاحب البطاقة و صورة البطاقة التموينية و صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة.