«الزراعة» تزف بشرى للفلاحين بشأن التعاقد على محصول الذرة | فيديو

الدكتور محمد القرش  المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الإعلان عن تنفيذ الزراعة التعاقدية لـ محصول الذرة بالسعر العالمي؛ ضمان للفلاح ببيع منتجه بشكل كامل.

اقرأ أيضا|القصير: بدء تنفيذ الزراعة التعاقدية في الذرة ونراهن على وطنية الفلاح المصري

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن الدولة تدخل كمشتري في عدد من المحاصيل التي تمثل أهمية مثل القمح والبنجر والقصب والمحاصيل الزيتية وفوق الصويا وعباد الشمس، بأسعار منافسة؛ لضمان سعر عادل للفلاح لتحفيزه على مزيد من الزراعات في هذه المحاصيل.

وأوضح "المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة" ، أن هناك بعض الأصناف التي تحتاج الدولة لربط المشتري بالبائع لتنظيم هذه العملية، ومنظومة الذرة من المنظومات الهامة التي نستورد منه كميات كبيرة من الخارج، في حين أن الفلاح المصري لديه مهارة لزراعته بجودة عالية، والدولة تسعى لتحقيق ربط مباشر بين المنتج والمستهلك.

ولفت " القرش" إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لإعداد عقد موحد لتقديمه للمزارع لضمان سعر عادل ومرضي لمنظومة الذرة، مناشدًا المزارعين بالتنسيق مع مديريات الزراعة التابعين لهم للانضمام لمنظومة الزراعة التعاقدية لمحصول الذرة، منوهًا بأنه حال حدث زيادة في الأسعار سيتم التوريد بالسعر بعد الزيادة، بينما حال انخفاض الأسعار يتم التوريد بالسعر المتعاقد عليه، وهذا ضمان للفلاح.