محافظ البنك المركزي: ننفذ خطط استباقية لمواجهة الأزمات الدولية

طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أن العالم كله يواجه أزمة دولية لها تأثيرات سلبية كبيرة على الأوضاع الاقتصادية في العالم كله.

وأوضح طارق عامر، أنه يتم مصر وضع خطط استباقية للتعامل ومواجهة أية أزمات دولية ولا ننتظر وانما ننفذ خطط استباقية فنحن لا نتعامل بردود الأفعال.

وأضاف محافظ البنك المركزي المصري، خلال كلمته أمام مؤتمر اتحاد المصارف العربية "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيراتها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، أن تنفيذ هذه الإجراءات الاستباقية جنب مصر العديد من التأثيرات السلبية على اقتصادنا.

وقال إن تنفيذ هذه الخطط الاستباقية ونتائجها الايجابية كانت لها تأثيرات ايجابية على قيام مؤسسات التقييم الدولية بتقييم الاقتصاد المصري بشكل إيجابي، منوها بأن البنك المركزى تم اختياره من أفضل 10 بنوك مركزية عالمي.

وأشار طارق عامر، إلى أن تطبيق هذه الاجراءات الاستباقية في مصر وفرت الحماية الاقتصادية ضد التقلبات العالمية، ولذلك لم نشعر بالتداعيات السلبية لأزمة فيروس كورونا كوفيد 19.

وأوضح محافظ البنك المركزي، أنه تم التدخل باستخدام الاحتياطيات النقدية الدولية لدينا في البنك المركزي أثناء أزمة كورونا، مؤكدا أنه تم سداد الالتزامات الدولية على مصر.

اقرأ أيضا | اتحاد المصارف والمركزي المصري يبحثون تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية