صعوبة امتحان انجليزي أولى ثانوي.. وشكاوى من القطعة والترجمة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اشتكى طلاب الصف الأول الثانوي العام ، من صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الاولي ، الذي أدوه اليوم الأربعاء ، حيث أشار الطلاب إلي أن الامتحان به جزئيات صعبة كسؤالي القطعة والترجمة ، وأوضحوا أن الامتحان جاء في مستوي الطالب فوق المتوسط .

من جانبها ، قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن طلاب الصف الأول الثانوي أدوا اليوم امتحان اللغة الإنجليزية.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أغلب الطلاب وأولياء الأمور أجمعوا علي صعوبة الامتحان الإلكتروني، بالإضافة إلي صعوبة الجزء الخاص بالقطعة والترجمة في الامتحان الورقي، وذلك في جميع المحافظات.

ولفتت عبير ، النظر إلي أن هناك مطالبات بنشر نماذج الامتحانات والإجابات بعد انتهاء الامتحانات، حتى يستطيع أولياء الأمور تقييم أبنائهم ومعرفة نقاط القوة والضعف فيهم.

يذكر أن أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم  الأربعاء ، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي ،  وسط إجراءات احترازية مشددة.


وكانت قد تغلبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أزمة فتح منصة الامتحان الإلكتروني في الفترة الصباحية الخميس الماضي  لامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي العام، وذلك بعد الوقوف على أسباب الأزمة والعمل علي حلها، حتى تمكن طلاب الفترة المسائية دخول المنصة بكل سهوله ويسر.


يذكر ان أدى 583 ألفًا و177 طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي، اليوم، امتحان مادة "اللغة الأجنبية الأولى"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الخميس 26 مايو 2022.


وبلغت نسبة أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى (في الفترة الصباحية) 99.83%، حيث حضر اليوم الامتحان 584 ألف و160 طالب وطالبة، من إجمالي مستهدف 586 ألف و675 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2515 طالب وطالبة.


وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.


جدير بالذكر أن يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي غدا الخميس الموافق 19 مايو 2022 الامتحان في مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات حسب الجدول المعلن سابقًا.

اقرأ أيضا : طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي