«زراعة الغربية»: عقوبات صارمة للممتنعين عن توريد القمح |فيديو

الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الغربية
الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الغربية

قال الدكتور خالد أبو شادي ، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الغربية، إنّ المحافظة لديها 22 موقعا موزيعن على المراكز الـ8 الموجودين في محافظة الغربية، وكل مركز لا يقل عن موقعين، كما ان العاصمة طنطا فيها عدد كبير من الصوامع والشون التي تستقبل المحصول. 

اقرأ أيضا |المشرف على صوامع الشرقية والإسماعيلية: نسبة الفاقد في الشون 15% |فيديو

وأضاف أبو شادي خلال لقاء مع سالي سالم مراسلة ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الأربعاء، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "نستهدف 246 ألف طن قمح نجمعها من المزارعين، ونناشدهم التوريد الإجباري، ومن يتخلف عن توريد القمح سيتعرض لعقوبات، سيفعل القانون الخاص بالشئون التموينية".

 وتابع وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الغربية: "الغرامة المالية ستكون جزاء من يتخلف عن توريد القمح، كما سنحرمهم من السماد المدعم في الزرعات القادمة، بالإضافة إلى المبادرات التي تعلن عنها الدولة المصرية مثل تحدبث الري وتأهيل المساقي".

ويقدم برنامج صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، حلقة خاصة عن موسم حصاد القمح، ومواصلة عمليات توريده للشون والصوامع ، في عدد من محافظات الصعيد والدلتا.

ويدفع البرنامج بكتيبة من الإعلاميين في هذه الحلقة الاستثنائية، أبرزهم محمد الشاذلي، وبسنت الحسيني ومنة الشرقاوي ومصطفي كفافي، كما يشارك في تقديم الحلقة، الإعلاميين، كريم بيبرس وجيرمين ابراهيم وسالي سليم، حيث يسلط البرنامج الضوء على مواصلة شون وصوامع القمح بالمحافظات، استلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بالصوامع بعد الكشف عليه من فرق المتابعة.

ويستعرض البرنامج تفاصيل عمليات التوريد ورأي المزارعين، والموقف من المخزون الاستراتيجى الآمن من القمح المحلى، مع زيادة الطاقات والسعات التخزينية.