مدير عام الصوامع بالمنوفية: 30 ألف طن سعة صومعة شبين الكوم المعدنية |فيديو

عبدالمنعم منصوري  مدير عام الصوامع بمحافظة المنوفية
عبدالمنعم منصوري مدير عام الصوامع بمحافظة المنوفية

قال عبدالمنعم منصوري ، مدير عام الصوامع بمحافظة المنوفية، إن صومعة شبين الكوم المعدنية فيها 6 خلايا، كل خلية بها 5 آلاف طن، وسعة الصومعة 30 ألف طن وجرى تخصيص 20 ألف طن قمح محلي و10 آلاف طن قمح مستورد.

اقرأ أيضا| رئيس مركز شبين الكوم يتابع توريد محصول القمح للصوامع

وأضاف منصوري خلال لقاء مع الإعلامية بسنت الحسيني ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الأربعاء، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "لما بيجي المزارع يدخل من بوابة الصومعة وتوجد لجنة مكونة من وزارتي التموين والزراعة والهيئة القومية لصناعة الغذاء وعضو من المطاحن، بياخدوا عينة من كميات القمح ويتم منح القمح درجة لتحديد المقابل المالي". 

وتابع: "نستقبل في اليوم من 1200 لـ1400 طن في اليوم، وبعد منح الدرجة للقمح، يجرى وزن الكميات، ويتم تفريغ حمولة السيارات المليئة بالقمح على النُقرة، ولدينا سواقي ترفع القمح من أسفل لأعلى حتى تصل إلى خلايا التوزيع حتى يتم التخزين".

ويقدم برنامج صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، حلقة خاصة عن موسم حصاد القمح، ومواصلة عمليات توريده للشون والصوامع ، في عدد من محافظات الصعيد والدلتا.

ويدفع البرنامج بكتيبة من الإعلاميين في هذه الحلقة الاستثنائية، أبرزهم محمد الشاذلي، وبسنت الحسيني ومنة الشرقاوي ومصطفي كفافي، كما يشارك في تقديم الحلقة، الإعلاميين، كريم بيبرس وجيرمين ابراهيم وسالي سليم، حيث يسلط البرنامج الضوء على مواصلة شون وصوامع القمح بالمحافظات، استلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بالصوامع بعد الكشف عليه من فرق المتابعة.

ويستعرض البرنامج تفاصيل عمليات التوريد ورأي المزارعين، والموقف من المخزون الاستراتيجى الآمن من القمح المحلى، مع زيادة الطاقات والسعات التخزينية.

أعياد القمح.. حصاد "سنابل الخير" في المنوفية.. وكيل وزارة الزراعة يكشف أسباب ارتفاع جودة المحصول .