القوى العاملة: حوسبة «تفتيش العمل والصحة المهنية» حقق طفرة في المنظومة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة ، إن وزارة القوى العاملة اتخذت خطوات واسعة في مجال حوسبة منظومة تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية، حيث لاقت التجربة المصرية نجاحا كبيرا، وساهمت المنظومة الجديدة فى إحداث طفرة فى عملية التفتيش.


جاء ذلك قبيل مشاركته في المؤتمر الوزاري الخامس للعمل والعمال التابع للاتحاد من أجل المتوسط، حول "التشغيل والقابلية للتشغيل للفئات الأكثر ضعفاً، وخاصة الشباب والنساء" الذي يعقد بقصر الكونجرس  بالعاصمة المغربية - مراكش.


وأشار الوزير إلى استعداد الوزارة لنقل خبراتها والتعاون مع المملكة المغربية فى كافة شئون العمل والعمال.

وأثني سعفان على حسن الضيافة ، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين مصر والمغرب على مر التاريخ، مشيرا إلي استعداد وزارة القوي العاملة تبادل الخبرات والتجارب مع المغرب في مجالات تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية والتدريب المهنى، وتوحيد الجهود لخدمة العمال من خلال الاتحادات النقابية العمالية بالبلدين، فضلا عن توحيد الرؤى والجهود بين الدول العربية ليكونوا صفا واحدا فى مؤتمر العمل الدولي المقرر انعقاده نهاية مايو الجاري بجنيف.

اقرأ أيضا |  سعفان يشارك في مؤتمر التشغيل للفئات الأكثر ضعفاً بالمغرب

وكان في استقبال وزير  القوى العاملة  والوفود المشاركة في المؤتمر الدكتور يونس سيكوري ، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة  الصغيري والتشغيل والكفاءات بالمملكة المغربية .