ايلون ماسك يتوقع ركود الاقتصاد الامريكي لمدة 18 شهر

 الملياردير الامريكي إيلون ماسك
الملياردير الامريكي إيلون ماسك

توقع الملياردير الامريكي إيلون ماسك ركود الاقتصاد الامريكي لمدة تتراوح بين 12 و18 شهر وفقاً لمقطع فيديو بُثّ على الهواء مباشرة من تصريحاته التي نشرها أحد مستخدمي موقع "تويتر".


واشار إلى أن مخاوف الركود تزايدت مؤخراً مع تشديد الاحتياطي الفيدرالي سياسته النقدية لتهدئة التضخم الذي يقترب من أعلى مستوى له منذ أوائل الثمانينيات. ومع ذلك، فإن احتمالات حدوث تراجع قتصادي في العام المقبل تبلغ حالياً 30%، وفقاً لآخر استطلاع شهري أجرته بلومبرغ لخبراء الاقتصاد.


وذكرت وكالة انباء بلومبرج ان الضعف في الاقتصاد الامريكي يرجع أساساً إلى عجز تجاري قياسي. وفي الواقع، تسارعت مقاييس الطلب -الإنفاق الاستهلاكي والاستثمار التجاري في المعدات- في بداية عام 2022. وحالياً، تشير تقديرات بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا لإجمالي الناتج المحلي إلى ارتفاع في الربع الثاني بمعدل 1.8%.


و يُذكر أن ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس"، قد أدلى بالتعليقات حول الاقتصاد والسياسة كجزء من ظهور فيديو واسع النطاق في مؤتمر التكنولوجيا. وهو في منتصف محاولة استحواذ على شركة "تويتر" بقيمة 44 مليار دولار، حيث يدفع شركة وسائل التواصل الاجتماعي هذه للحصول على مزيد من التفاصيل حول عدد المستخدمين المزعومين الذين هم روبوتات في الواقع.
 

اقرأ أيضا: إيلون ماسك يلمح لإعادة التفاوض حول قيمة صفقة تويتر