«الصياد»: تطبيق الزراعة التعاقدية على محصول الذرة المحلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اجتماعا مع مديري مديريات الزراعة في المحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ‏وذلك بحضور المهندس مجدي عبدالله رئيس قطاع الشركات والهيئات وقطاع مكتب الوزير والدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية والدكتور محمد القرش معاون الوزير والمتحدث باسم الوزارة والدكتورة هدى رجب مدير مركز الزراعة التعاقدية بوزارة الزراعة.

‏وأكد الصياد، خلال الاجتماع على مديري مديريات الزراعة بالمحافظات ضرورة البدء فورًا في تنفيذ الزراعة التعاقدية مع المزراعين لشراء الذرة وتشجعيهم على زراعة المحصول إعتبار من الموسم الحالي ‏نظرا لأن التسويق مضمون بأسعار مجزية .

وأضاف نائب وزير الزراعة، أن الجمعيات الزراعية سوف تبدأ في تلقي الطلبات من المزارعين وشركات ومصانع الأعلاف تحت إشراف ومتابعة مركز الزراعات التعاقدية بوزارة الزراعة.

جدير بالذكر أن وزير الزراعة، أعلن عن بدء تنفيذ الزراعة التعاقدية في الذرة وذلك بعد الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن وشركات إنتاج الأعلاف عن تحديد الكميات اللازمة من المحصول مع وضع سعر ضمان 6 آلاف جنيه كحد أدنى للطن، على أن يكون البيع بسعر السوق وقتها إذا كان في مصلحة الفلاح ‏حتى يستفيد بأعلى الأسعار.

إقرأ ايضا|الزراعة: توريد الذرة المحلية بالسعر العالمي.. و6 آلاف جنيه حد أدنى للطن