محافظ الإسماعيلية يوجه بتكثيف الحملات لعودة الانضباط للشارع

محافظ الإسماعيلية يوجه بتكثيف الحملات لعودة الانضباط للشارع
محافظ الإسماعيلية يوجه بتكثيف الحملات لعودة الانضباط للشارع

واصلت الوحدة المحلية لحى ثالث حملاتها لرفع الاشغالات ومراجعة التراخيص والاشتراطات الصحية لعدد من المحال التجارية. بالإضافة إلى التأكد من سلامة وصلاحية السلع المعروضة بالاسواق وذلك بعدة مناطق بالحى منها الشارع التجارى ومحيط مكتبة مصر العامة. 

بناءا على توجيهات اللواء  شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات لإزالة الاشغالات والحفاظ على حرم الطريق والأرصفة المخصصة للمارة ومراعاة  للشكل الحضارى والجمالى للمحافظة. 

وقد أسفرت الحملة عن تحرير ٦ محاضر ورفع ٢٢ بائع متجول، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد محافظ الإسماعيلية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع الغذائية وبالأسعار المناسبة ومنع احتكار السلع وخاصة فى ظل تداعيات الأزمة العالمية.

على جانب أخر شنت مديرية التموين و التجارة الداخلية بالإسماعيلية حملة مكبرة بالقنطرة شرق لمتابعة توريد القمح بالصوامع ومنع تهريب القمح المحلى، وعدم توريده.

وصرح حامد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة  بأن الحملة قامت بالمرور على المطاحن فى نطاق عمل الادارة. 

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية  عشرة اطنان من القمح المحلى داخل احد المطاحن الخاصة وذلك بعد تهريبها بالمخالفة للقرارات التموينية واستخدامها  بطريقة غير شرعية وبدون وجه حق بغرض التربح الغير مشروع، وذلك بعد ورود معلومات بتهريب القمح المحلى المنتج بموسم انتاج ٢٠٢٢ إلى أحد المطاحن وذلك لاستخدامه فى انتاج دقيق فاخر. 

جدير بالذكر أن من المحظور استخدام القمح المحلى فى المطاحن الخاصة و يجب توريده الى الصوامع والشون الحكومية لإستخدامه في إنتاج الدقيق المدعم طبقا للقرارات والقوانين التموينية. 

وكانت الحملة قد استعانت بلجنة فرز القمح بصومعة القنطرة شرق التى افادت بأن القمح محلى من انتاج الموسم الحالى وبدرجة نظافة ٢٣.

وتم مصادرة الكميات المضبوطة وتوريدها إلى المطاحن، وضبط المخالفين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاههم. 

اقرأ أيضا | محافظ الإسماعيلية يتفقد سير العمل بالديوان العام