معتز سلامة يعلن تفاصيل أغنيته الجديدة «مصر العروبة»

الموزع الموسيقي معتز سلامة
الموزع الموسيقي معتز سلامة

كشف الموزع الموسيقي ، معتز سلامة، أنه بصدد طرح أغنية جديدة بعنوان "مصر العروبة"، لتوجيه الشكر للدولة المصرية على دعمها للشعوب العربية طوال الفترة الماضية وخاصة الدولة التي تعاني شعوبها من أزمات وحروب  مثل الشعب السوري والليبي والسوداني.

اقرأ أيضا| «مصر العروبة» .. كتاب جديد لـ«شريف السيد»

 وأوضح " سلامة" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "، أن هذه الأغنية من كلماته وألحانه وتوزيعه، ومن غناء فريق كورال ليبي سيكون مفاجأة للجميع.

وأضاف " الموزع الموسيقي " ، أن الإعلان عن كافة تفاصيل الأغنية سيكون في أول يونيو المقبل تمهيداً لطرحها يوم 30 يونيو المقبل على مختلف القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي  بالتزامن مع احتفالات مصر بذكرى ثورة 30 يونيو .

وأشار " الموزع الموسيقي ، معتز سلامة " إلى أن أغنيته الجديدة "مصر العروبة" هي أقل واجب من الممكن أن يقدمه لأم الدنيا مصر على الدعم الكبير ومساندتها للشعوب العربية الشقيقة كالشعب الليبي والسوري والسوداني.

وعلى جانب آخر ، صدر حديثا كتاب «مصر العروبة»، للكاتب شريف السيد، يكشف فيه مواقف مصر الثابتة تجاه الأشقاء العرب ولاتزال وستظل ثابتة لا تتغير.

ويقول الكاتب في مقدمة كتابه: «مصر أم الدنيا قلب العروبة النابض رغم أنف كل حاقد وكاره، ومواقفها ثابتة تجاه كل الأشقاء العرب، والفلسطينيين على وجه الخصوص».

وتابع: «مصر لها دورها التاريخي الاستراتيجي والمحوري، كعمق حيوي للأمة العربية، لذلك فهي عانت ومازالت تعاني من محاولات استهدافها بشتى الطرق والأساليب، في محاولة للنيل من مكانتها الكبيرة في قلب الأمة، والدور المصري المحوري مشهود في كل العالم العربي، ليس عسكريًا وسياسيًا فقط، وإنما أيضًا إسهامات مصر الكبيرة في العملية التعليمية والقضائية والصحية والعمرانية، وغيرها من المجالات التي وقف فيها أبناء مصر الى جانب أشقائهم العرب».

و الكتاب يتناول مجموعة من الفصول تتحدث عن تاريخ مصر مع الدول العربية، ومساندتها لهم في العديد من المحن، والأزمات التي مروا بها على مدار تاريخها، كما يكشف عن بعض الحكايات حول التضحيات المصرية من أجل صمود العرب ضد أي تعدي.