نصائح منزلية.. طرق منع دخول الغبار إلى المنزل

منع دخول الغبار إلى المنزل
منع دخول الغبار إلى المنزل

لديك روتين المطبخ والحمام، ولديك أنظمة ذكية مطبقة لإدارة الفوضى، العدو الوحيد لمنزل نظيف "الغبار"، يبدو الأمر وكأنه بغض النظر عما تفعله أو عدد مرات التنظيف، هناك دائمًا طبقة من الغبار تنتظر لتستقر على كل سطح في منزلك، وهذا نوع من ما يحدث.

اقرأ أيضا .. طريقة تحضير ملمع أثاث طبيعي لـ«تلميع الخشب»

الغبار هو مجرد نتيجة ثانوية شائعة للحياة، ولكن خلافًا للاعتقاد الشائع ، فهو ليس ميتًا في الغالب - فغالبية الغبار المنزلي يأتي من الأوساخ وحبوب اللقاح والجزيئات الخارجية الأخرى ، لذلك يمكن الوقاية منه.

من منّا لا يحب دخول أشعة الشمس إلى منزله للتمتع بإضاءة طبيعية أو لقتل الجراثيم أو لغيره من الأسباب، لكن نخشى أيضاً من دخول الغبار واتساخ الأرضية والأثاث وامتلائه بالأتربة، حيث نقدّم لكي سيدتي عن أفضل طرق منع دخول الغبار للمنزل لتستطيع التمتع بأشعة الشمس بكل راحة دون القلق حيال دخول الغبار والأتربة إلى منزلك.

- طرق منع دخول الغبار للمنزل :

يتسلل الغبار والأتربة إلى المنزل بسهولة، مما يسبب اتساخ المكان وجعله غير مرغوب فيه، لذلك وُجدت العديد من الوسائل التي تساعد في منع دخول الغبار للمنزل، إليك أبرزها:

- استبدال النوافذ القديمة بنوافذ جديدة :

في حال كانت نافذة منزلك قديمة، يتعين عليك استبدالها بنوافذ جديدة تغلق بإحكام مع الحفاظ على دخول أشعة الشمس إلى غرف المنزل، إذ تُعد هذه الطريقة من أهم طرق منع الغبار من النوافذ.

- استخدام النوافذ الزجاجية :
تُعد النوافذ الزجاجية من أبرز طرق منع دخول الغبار للمنزل حيث يمكنك إغلاق النافذة لمنع تسلل الأتربة والغبار إلى المنزل وفي نفس الوقت يمكنك التمتع بأشعة الشمس، إذ تعد النوافذ الزجاجية من طرق إدخال أشعة الشمس إلى المنزل.

- تركيب إطارات الشبك على النوافذ
من أبرز طرق منع دخول الغبار للمنزل أو الحد منها تركيب إطارات الشبك على النوافذ، حيث تساعد هذه الطريقة في تخفيف دخول الغبار من الشباك، لكن عليك الأخذ بعين الاعتبار تنظيف الشبك باستمرار لكي لا يكون بؤرة تجمّع للغبار والأوساخ والحصول على نتائج عكسية.

- وضع شريط لاصق
إن كنت تعاني من دخول الأتربة والغبار من النوافذ والأبواب والشرفات بالرغم من إغلاقها بإحكام، فيرجع السبب لوجود ثغرات صغيرة تؤدي إلى تسلل الغبار والتراب إلى المنزل، لذلك ننصحك باستخدام شريط منع الغبار اللاصق الذي يعد مانع دخول الغبار من الابواب والنوافذ.