«النقض» تخفف الحكم على 14 متهما بقضية قتل في إمبابة للمشدد 10 سنوات

النقض تخفف الحكم على 14 متهما بقضية قتل فى إمبابة للسجن المشدد 10 سنوات
النقض تخفف الحكم على 14 متهما بقضية قتل فى إمبابة للسجن المشدد 10 سنوات
Advertisements

قضت محكمة النقض، بقبول الطعون المقدمة من 14 متهما على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد والمشدد 15 عاما بحقهم، وقررت تخفيفها إلى السجن المشدد لمدة 10 سنوات، لاتهامهم باستعراض القوة وقتل مواطن بإمبابة.

وتضمن منطوق حكم محكمة النقض بقبول طعن المتهمين شكلا وفي الموضوع بتصحيح الحكم بجعل العقوبة السالبة للحرية المقضى بها السجن المشدد لمدة عشر سنوات بالاضافة الى عقوبة الوضع تحت مراقبة الشرطة المقضى بها ورفض الطعن فيما عدا ذلك.

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد لـ7 متهمين والمشدد 15 سنة لسبعة متهمين آخرين ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 أعوام بعد تنفيذهم العقوبة. لاستعراض القوة وتضمن أمر الإحالة أن المتهمين استعرضوا مع آخرين مجهولين القوة، ولوحوا بالعنف والتهديد بهما لترويع السبعة الآخرين قاطني المكان بأن أعد كل منهم سلاحا ناريا فرد خرطوش وزجاجات حارقة وما أن أبصروهم حتى أطلقوا صوبهم وابلا من الأعيرة النارية والقوا عليهم تلك الزجاجات لإرهابهم، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب فى أنفسهم والمساس بحريتهم، وقد تلت الجريمة جناية أخرى وهى أن قتلوا المجنى عليه "أحمد. أ".

وكشفت التحريات عن أن المجنى عليه كان متواجدا بمسكن شقيقة أبصر طرفي الواقعة يطلقون صوب بعضهم أعيرة نارية وزجاجات مولوتوف وحال ذلك شاهد المجنى عليه احتراق ستائر شرفة فأسرع، وأحضر بعض المياه وألقاها فسقطت على السبع الأول فأطلقوا صوبة عدة أعيرة نارية ظنا منهم بأن المجنى عليه طرف فى المشاجرة فأحدثوا به إصابته النارية بالرأس والرقبة والتي أودت بحياته.
 

اقرأ أيضا | تأجيل محاكمة تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار في عين شمس لـ15 يونيو

Advertisements