أستاذ إعلام: حقوق الطفل ليست رفاهية ولكن منصوص عليها في اتفاقية الأمم المتحدة

 الدكتور محمد فتحي استاذ الاعلام بجامعة حلوان
الدكتور محمد فتحي استاذ الاعلام بجامعة حلوان

طرح الدكتور محمد فتحي، أستاذ الإعلام بجامعة حلوان، سؤال هام حول إمكانية مشاركة الأطفال في الحوار السياسي الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن الأطفال كل من هم أقل من 18 سنة وعدد الأطفال في مصر 40.9 مليون طفل، وفق أحدث إحصائية من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

اقرأ أيضا| محافظة الإسكندرية تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد المتاحف السياحية

وأضاف "فتحي"، خلال تصريحاته على قناة القاهرة والناس، أنه في حال عدم التفاتنا لهذا الكم الكبير من الأطفال فنحن نضيع وقتنا في أشياء أخرى، مشيرًا إلى أن الأطفال يتم الالتفات وتؤخذ مقترحاتهم في دول كثيرة حول العالم، وأعطى نموذج لتمكين الطفل في الدنمارك وكوريا الجنوبية والهند وبوليفيا وبنجلاديش.

ودعا "أستاذ الإعلام بجامعة حلوان"، إلى أهمية مشاركة الأطفال في الحوار الوطني والسياسي الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا: "حقوق الطفل ليست رفاهية ولكن منصوص عليها في اتفاقية حقوق الطفل بالأمم المتحدة الموقعة عليها مصر، ونتحدث عن حقوق الطفل في المشاركة والتمكين".

وأشار" فتحي"، إلى أن تمكين الطفل يكون من خلال آليات تقوم عليها الجهات المختلفة، حيث يوجد لدينا منتدى الطفل المصري، وبرلمان الطلائع "وزارة الشباب والرياضة"، واتحادات طلاب المدارس، مؤكدا أن مشاركة الاطفال في الحوار السياسي بمثابة اعلان حقيقي للجمهورية الجديدة.