المفتي: جماعة الإخوان استغلت الإسلام كأداة ضد المجتمع

صورة من التقرير
صورة من التقرير

وزّع فضيلة الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- تقريرا مهما وموثقا باللغة الإنجليزية على جميع أعضاء مجلسَي العموم واللوردات البريطاني، يكشف جذور العنف لدى جماعة الإخوان الإرهابية ويبين تاريخهم الدموي، وذلك على هامش كلمته التاريخية التي ألقاها أمام أعضاء مجلس النواب البريطاني.

ويضم التقرير كذلك نشأة جماعة الإخوان المسلمين التي كانت نتاجًا للسياق السياسي في ذلك الوقت واستجابة للمشاعر المعادية للاستعمار في مصر، وكان خطابها مغايرًا للخطابات الأصولية المعادية للاستعمار، حيث اتبعوا أسلوب المقاربة واستغلت الإسلام والنصوص الدينية كأداة ضد المجتمع من أجل تحقيق مكاسب سياسية تصب في صالح الجماعة بدلًا من نفع الأمة.

التقرير الموثَّق الذي وزعه فضيلة المفتي على أعضاء البرلمان البريطاني يفضح جماعة الإخوان الإرهابية ويكشف عن منهجها المتطرف منذ نشأتها وارتباطها بالتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها "داعش"، و"حسم" وغيرهما، وأهم الأفكار المتطرفة التي تتبناها الجماعة، والشخصيات التي أسست ونظَّرت للعنف داخلها منذ إنشائها.

تفاصيل التقرير الموثق الذي وزعه مفتي الجمهورية على أعضاء مجلسَي العموم واللوردات البريطاني بخصوص جماعة الإخوان الإرهابية.

رابط التقرير كاملًا: https://www.mediafire.com/file/js51aewartxiug0/The_Neo-Kharijites%252BCover.pdf/file

 

اقرأ ايضا :- باحث : الإرهاب يريد وقف تنمية سيناء| فيديو