ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة بنسبة 47% لتسجل 641 مليون خلال 3 شهور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت ماري لويس بشارة رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، نجاح صادرات القطاع في تحقيق قفزة خلال الربع الأول من 2022 بنسبة 47 % لتسجل 641 مليون دولار بالفترة من يناير إلى مارس 2021 مقابل 435 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت ماري لويس اليوم، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر الدول المستوردة من مصر بما قيمته 379 مليون دولار بالربع الأول من 2022 مقابل 240 مليون دولار بزيادة 58 %، مشيرة إلى أن قارة أوروبا تأتى في المركز الثاني بما قيمته 114 مليون دولار مقابل 92 مليون دولار بزيادة 25 %.

وأشارت ماري، إلى أن صادرات الملابس حققت زيادة بنسبة 37 % للدول العربية خلال الربع الأول من 2022 لتسجل الصادرات 76 مليون دولار مقابل 56 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأكدت رئيس المجلس التصديري، أن مساعى المجلس مستمرة لفتح أسواق جديدة من خلال التعاون مع مكاتب التمثيل التجاري في كافة الدول لزيادة حجم الصادرات خاصة للدول العربية، في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي قد تؤثر سلباً على الصادرات بقطاع الملابس الجاهزة.

وأشار إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعودة لمستندات التحصيل وإلغاء الاعتمادات المستندية عند استيراد الخامات ومكونات الإنتاج خطوة لإعادة الأمور إلى نصابها في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الاقتصاد الوطني والعالمي.

أقرأ ايضا المجلس التصديري للملابس الجاهزة: قرارات الرئيس السيسي أنقذت الصناعة| فيديو