كوريا الشمالية: ظهور أعراض الحمى على 296 ألفا و500 شخص 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت كوريا الشمالية عن ظهور أعراض الحمى على 296 ألفا و500 شخص في جميع أنحاء البلاد، فضلًا عن تسجيل 6 حالات وفاة جديدة سببها الحمى.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء 17 مايو، أن الأعداد الجديدة المسجلة ترفع حالات الوفاة إلى 56 حالة، وأعداد من ظهرت عليهم أعراض الحمى إلى مليون و483 ألف شخص.

وفرضت كوريا الشمالية إغلاقًا على مستوى البلاد، بعد اعترافها بأول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعدما جاءت الاختبارات التي أجريت على عدد غير محدد من الأشخاص إيجابية لمتحور أوميكرون.
اقرأ أيضًا: روسيا تعلن استخدام طائرات مسيرة متعددة الوظائف بالعملية العسكرية في أوكرانيا

وكانت كوريا الشمالية من أولى الدول التي أغلقت حدودها في يناير 2020 عند ظهور الفيروس، لكن الخبراء اعتبروا أنه من المحتم أن يتسلل الفيروس في نهاية المطاف إليها، مع تفشي الوباء بسبب المتحورة أوميكرون في البلدان المجاورة.

ورفضت كوريا الشمالية في السابق عروضا من الصين للحصول على لقاحات مضادة لكوفيد، وكذلك من منصة كوفاكس التي تشرف عليها منظمة الصحة الدولية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إنّ الجهود تبذل على قدم وساق لتوعية المواطنين بـ"المتحورة أوميكرون الخفيّة لجعلهم يفهمون جيداً طرق العلاج العلمية وقواعد الوقاية من الأوبئة".

وأضافت أنّ حوالي 11 ألف شخص بين مسؤولين ومدرّسين وطلّاب في كليات طبية شاركوا الإثنين في إجراء "فحص طبّي مكثّف لجميع السكان" لرصد المصابين بالحمّى.