طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة يؤدون امتحان مادتي الجبر والأحصاء والتربية الفنية ..اليوم  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، امتحان مادتي الجبر والأحصاء والتربية الفنية، اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات أمنية مشددة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أول مس، لجنة مدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية الرسمية لغات، وجمال عبدالناصر الاعدادية بنات، التابعتان لإدارة الدقي التعليمية، وكان في استقباله عاطف إبراهيم مدير عام الإدارة.

كما تفقد لجنة مدرسة الشهيد العميد أحمد محمد سيد إبراهيم الإعدادية بنين، وصلاح سالم الرسمية لغات، التابعتان لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، وكان في استقبال بكساوي مصطفى مدير عام الإدارة.

جاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور طارق شوقي معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات معالي اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حيث أدى أمس طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحان علوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

واطمئن مدير المديرية، على أبنائه الطلاب، مؤكدًا على توافر أجواء الراحة والهدوء بلجان الإمتحانات، والتزام كافة المشاركين في العملية الإمتحانية بالدقة في العمل والجد والإجتهاد.

وتحاور مع أولياء الأمور خارج أسوار اللجان، وطمأنهم على أبنائهم.

وخلال متابعة وكيل الوزارة أمر بحرمان 7 طلاب من الامتحانات بإدارتي الهرم وبولاق الدكرور التعليمية نظراَ لحيازتهم الهاتف المحمول طبقاً للقرار الوزاري 34 لسنة  2018، كما أحال بعض من العاملين للشئون القانونية لغيابهم دون إذن أيام الامتحان طبقا للقانون رقم 113.

وشدد على تذليل جميع العقبات وحل كافة المشاكل التي قد تواجه الطلاب أو تؤثر على سير الإمتحانات، وإبلاغ غرفة العمليات بديوان المديرية للمتابعة والتواصل المستمر مع مديري الإدارات لحل أي مشاكل قد تواجه اللجان أو الطلاب.

كما وجه مديري عموم الإدارات بالمرور اليومي لمتابعة أعمال الامتحانات، والتنبيه على مُديري المدارس بالتعقيم اليومي للجان، ومنع دخول المحمول لأي طالب، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان.

اقراايضا انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بامتحان اللغة العربية والخط

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي