ما بين الاستبعاد والاستدعاء.. سر عودة حجازي لقائمة المنتخب في منتصف الليل

أحمد حجازي
أحمد حجازي

حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الماضية عقب الإعلان عن ضم أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة للقائمة المبدئية لمحترفي منتخب مصر استعدادًا لمعسكر الفراعنة بعد ساعتين من استبعاده من القائمة .

وتسبب الأمر في حالة من التساؤلات بين الجماهير بشأن استبعاد حجازي ثم ضمه للقائمة سريعا حيث فسر البعض أن عدم تواجد حجازي في القائمة في المرة الأولي جاء بسبب خطأ لدي الجهاز الفني أثناء الإعلان عن الأسماء بينما فسر أخرون أن الأمر بسبب عدم وجود أي تواصل بين أفراد وطبيب المنتخب واتحاد جدة واللاعب لمعرفة قدرته علي الانضمام خاصة وأن حجازي أنهي برنامجه التأهيلي بعد الإصابة وانضم لتدريبات فريقه منذ أيام . 

وعند النظر لبيان اتحاد الكرة باستدعاء حجازي للمنتخب والذي جاء خلاله " الجهاز الفني للمنتخب استدعي ضم حجازي بعد التأكد من شفاءه تماما من الإصابة "فلماذا لم يؤجل المنتخب إعلان القائمة لساعات قليلة طالما كونه منتظر ردا من اللاعب والنادي السعودي لمعرفه جاهزيته . وهو الأمر الذي أثار العديد من الشكوك والتساؤلات حول الأمر .

ومن جانبه رفض الجهاز الفني لمنتخب مصر الرد على هذه الشكوك والتساؤلات أو إيضاح سبب غياب حجازي عن القائمة التي أعلنت مساء أمس وانضمامه بعدها في منتصف الليل .

وكان حجازي قد أصيب خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام المغرب في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021  التي أقيمت في الكاميرون قبل أن يتوجه إلى مدينة ميونخ من أجل تلقي العلاج في أحد المراكز الطبية بعد إصابته في العضلة الضامة.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة ايهاب جلال، قد أعلن القائمة المبدئية لأسماء اللاعبين المحترفين بالخارج استعدادا لمعسكر مباراتي غينيا وإثيوبيا في الجولتين الأولي والثانية بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023، والمقرر لهما يومي 5 و 9 يونيو المقبل.

وضمت القائمة المبدئية للمحترفين كلا من :
محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) ، محمد النني (آرسنال الإنجليزي) ، محمود حسن تريزيجيه ( باشاك شهير التركي ) ، عمر مرموش (شتوتجارت الألماني) ، مصطفى محمد (جالاتا سراي التركي) ، أحمد حسن كوكا (قونيا سبور التركي ، مصطفي فتحي ( التعاون السعودي ) ، أحمد حمدي ( مونتريال الكندي ) ، سام مرسي (إيبسويتش الإنجليزي) ، أحمد ياسر ريان (ألتاي سبور التركي) ، كريم حافظ (يني مالتيا التركي) ، بجانب أحمد حجازي.

ومن المنتظر أن يفاضل الجهاز الفني بين مجموعة اللاعبين المحترفين قبل إعلان القائمة النهائية لمعسكر الفراعنة لمباراتي غينيا وإثيوبيا
.
 وينطلق معسكر الفراعنة نهاية الشهر الجاري بعد انتهاء مباريات المسابقات المحلية ، علي أن ينضم لاعبو الأهلي للمعسكر في اليوم التالي لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي تقام في الدار البيضاء بين الأهلي حامل اللقب والوداد المغربي في 30 مايو الجاري.

ويحرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني، علي متابعة جميع المباريات قبل إعلان قائمة اللاعبين لمباراتي غينيا واثيوبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والمحدد لهما يونيو المقبل.

ويتكون الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم من إيهاب جلال مديراً فنياً ومحمد شوقي مدرباً عاما، واحمد حسام مدرب مساعد وعصام الحضري مدرباً لحراسة المرمى ، بجانب الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا.