انطلاق المؤتمر السنوي لجراحة المخ والأعصاب بجامعة المنصورة.. الخميس

الدكتور حاتم بدر
الدكتور حاتم بدر

ينظم قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب بجامعة المنصورة مؤتمره السنوي  يوم الخميس الموافق 19 مايو .

يعقد المؤتمر تحت رعاية  الدكتور أشرف عبدالباسط  رئيس الجامعة  والدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب .

كما يعقد تحت عنوان  : " الجديد في جراحات المخ والأعصاب للأطفال "

وأكد الدكتور حاتم بدر رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب ورئيس المؤتمر أن المؤتمر سوف يعقد بقاعة  المؤتمرات بمستشفى الأطفال الجامعي بمشاركة الجمعية  المصرية لجراحي الأعصاب .

اقرأ أيضا|ندوة للتوعية بالتغيرات المناخية بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة

وأشار إلى أنه سوف يشارك في أعمال المؤتمر  أكثر من 100 أستاذاً من جميع الجامعات المصرية  وفي مقدمتها جامعات القاهرة  و عين شمس و الاسكندرية وأسيوط  و الزقازيق و المنوفية  و طنطا و بنها بالإضافة للقوات المسلحة .

وأضاف بأنه سوف يتم خلال المؤتمر  تبادل خبرات جامعة المنصورة خاصة تلك  العمليات النادرة و الجراحات الدقيقة للأطفال مع باقي الجامعات كما  سيتم إلقاء  أحدث الأبحاث المتعلقة  بجراحة المخ والأعصاب للأطفال .

كما سيعقد على هامش المؤتمر عدد 5 ورش عمل لتدريب شباب جراحة المخ و الأعصاب على أحدث التقنيات و العمليات و يقوم بالتدريب نخبة مميزة من أساتذة الجامعة و باقي الجامعات المصرية .

كما سيتم مناقشة أبحاث  خاصة بالطرق الحديثة لعلاج أورام المخ للأطفال وإصلاح التشوهات الخلقية للعمود الفقري مع عرض لحالات فصل توائم ناجحة بجامعة المنصورة .

يشارك في أعمال المؤتمر الدكتور عبد الوهاب محمود مؤسس قسم جراحة المخ والأعصاب ورئيس شرف المؤتمر والدكتور ناصر الغندور رئيس الجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب والدكتور محمد قاسم والدكتور أشرف شاكر منظما المؤتمر والدكتور أشرف عبد المنعم سكرتير المؤتمر والدكتور أحمد زاهر مقرر المؤتمر .