وكيل جاريث بيل يؤكد رحيله عن ريال مدريد

جاريث بيل
جاريث بيل

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الدولي الويلزي جاريث بيل، نجم ريال مدريد، حدد مستقبله في الموسم المقبل.

وينتهي تعاقد جاريث بيل مع ريال مدريد بنهاية الموسم الجاري، وقد اتخذ بطل الليجا الإسبانية قرارًا بعدم التجديد له.

وأكد جوناثان بارنيت، وكيل أعمال بيل خلال تصريحات أبرزتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن بيل سيغادر ريال مدريد عقب نهاية الموسم الجاري.

وأضاف بارنيت: "وجهة بيل ستتضح بعد التعرف على مصير منتخب ويلز في التأهل لكأس العالم بقطر من عدمه".

وكان جاريث بيل، كشف السبب وراء غيابه عن احتفالات ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني، للمرة رقم 35 في تاريخه، بعد الفوز على إسبانيول برباعية نظيفة، ضمن مباريات الجولة رقم 34 للمسابقة.

ونشر بيل عبر حسابه على "فيسبوك" صورة لتتويج ريال مدريد، وعلق عليها، قائلًا: "محبط للغاية لأنني غير قادر على المشاركة في الاحتفالات هذا المساء بسبب تقلص عضلي في الظهر، ولكني فخور حقًا بالفريق للفوز باللقب! استمتعوا هذه الليلة يا شباب!".

جدير بالذكر، أن عقد بيل مع ريال مدريد، ينتهي بنهاية الموسم الجاري، ومن المستبعد الإبقاء عليه في الموسم المقبل.

وكان الدولي الويلزي جاريث بيل، نجم فريق ريال مدريد، أثار دهشة جماهير الميرنجي، بعدما تألق وقاد منتخب بلاده لنهائي الملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وشارك بيل أساسيًا مع منتخب بلاده ويلز أمام النمسا، وسجل هدفين رائعين لتعبر بلاده إلى نهائي الملحق الأوروبي، في انتظار الفائز بين اسكتلندا وأوكرانيا، لحسم بطاقة التأهل للمونديال.

وأثار تألق بيل في المباراة ضد النمسا، دهشة وغضب جماهير ريال مدريد في نفس الوقت، لا سيما وأنه غاب قبل أيام قليلة عن لقاء الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة، والذي خسره الملكي برباعية نظيفة، بداعي الإصابة.

وأعاد بيل للأذهان، واقعة العلم المثيرة، حين احتفل مع زملائه في المنتخب بالتأهل ليورو 2020، برفع علم ويلز مكتوب عليه "ويلز، الجولف، مدريد"، مما يمثل ترتيب أولويات اللاعب.

وأرقام جاريث بيل مع ريال مدريد هذا الموسم، كارثية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فالويلزي لعب 5 مباريات فقط بقميص الميرنجي بمختلف المسابقات.

وشارك بيل مع الريال في 4 مباريات بالدوري الإسباني "الليجا"، ومباراة وحيدة في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفًا وحيدًا.

وعانى بيل من سلسلة إصابات منذ بداية الموسم، حرمته من المشاركة مع ريال مدريد، والذي يلعب آخر موسم له في عقده مع الميرنجي.

ولا تنوي إدارة ريال مدريد تجديد عقد بيل، الذي لم ينجح في ترك بصمته مع الفريق في السنوات الأخيرة، وشكل عبئا ماليا على خزينة النادي الذي حاول التخلص منه في عدة مناسبات لكن دون فائدة.

وقرر كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، الإبقاء على بيل حتى نهاية الموسم، ومحاولة الاستفادة منه في صراع الفريق على الألقاب، لكن دون أي فائدة حتى الآن.

واستمرت المناوشات والصدامات بين بيل والإعلام الإسباني، الذي سلط الضوء على تألق الويلزي مع منتخب بلاده، وعدم مساهمته مع ريال مدريد.

ووصف بيل الصحافة الإسبانية بالـ"خبيثة"، خلال بيان عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه نضج ولم يعد يتأثر بما تكتبه الصحف عنه.

ولم يصل الأمر إلى هذا الحد، بل خرج وكيل بيل جوناثان بارنيت، لينتقد ريال مدريد وصرح: "لو كانوا سمحوا له باللعب أكثر، لكان لديهم لاعب عظيم بالتأكيد، وبيل أفضل لاعب في تاريخ ويلز، وواحد من أفضل اللاعبين في بريطانيا".

واعتادت جماهير ريال مدريد، على تصريحات بيل ووكيله ضد النادي في السنوات الأخيرة، والتي تسببت في سوء العلاقة بين الطرفين، حيث لا يرتبط الويلزي بعلاقة جيدة مع جماهير الميرنجي.