«الأرصاد» تكشف أسباب استمرار الأجواء المائلة للبرودة حتى الآن | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية أنه بعد انقضاء شهر أبريل ومنتصف مايو ولازالت الأجواء تميل إلي البرودة خاصة في أوقات الليل  وهذا علي غير العادة فى نفس التوقيت من كل عام.

وأضافت الهيئة أن تشهد وسط وغرب أوروبا درجات حرارة تجاوزت 30 درجة ولد تستمر لعدة أيام حيث امتد الدفء الشديد من ايبيريا  إلي بولندا  لتعتبر هذه أول موجة حارة تشهدها أوروبا هذا العام لتنبئها بفصل صيف مختلف. 

وترجع اختلافات درجات الحرارة في المناطق السالف ذكرها بسبب طبيعة طبقات الجو العليا حيث يتمركز مرتفع جوي علي غرب القارة الأوروبية وتزداد درجات الحرارة هذه الأيام درجتين خلال هذه الفترة من العام  

وأفادت الهيئة بينما يتخلل الضغط فوق شمال شرق أفريقيا مسببا امتداد منخفض جوي علي مصر حيث تنخفض درجات الحرارة نسبيًا عن المعتاد بدرجة وأكثر وتتكون السحب وتنشط الرياح لتعطي شعور افضل بدرجة الحرارة علي غير العادة في هذا الوقت من كل عام وتمتد هذه الأجواء لنهاية الأسبوع .

و أضاف خبراء الأرصاد مع بداية ساعات ليل اليوم الإثنين، يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشرقية والغربية ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، ووسط سيناء، فى حين يسود طقس معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ولطيف على محافظات شمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة الاثنين 16 مايو:

- القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 18

- الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 18

- السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمي 24 والصغرى 17

- جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 33 والصغرى 25

- شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 18

- جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 41 والصغرى 25

اضطراب البحرين الأحمر والمتوسط وارتفاع الأمواج لمترين ونصف