إيقاف لاعب الأهلي والزمالك السابق بسبب التلاعب في نتائج المباريات

أحمد فيليكس لاعب الأهلي والزمالك السابق
أحمد فيليكس لاعب الأهلي والزمالك السابق

كشفت الاتحاد الغاني لكرة القدم عن إيقاف أحمد فيليكس لاعب الأهلي والزمالك السابق في قضية تلاعب بنتائج المباريات في الدوري الغاني .

وقرر الاتحاد الغاني إيقاف فيليكس المدير الفني السابق لنادي إنتر ألايز الغانى  لمدة عامين.

الاتحاد الغاني كان قد فتح تحقيقا حول نتيجة مباراة جمعت بين فريقي أشانتي جولد وإنتر ألايز بعدما انتهت المباراة بفوز أشانتي جولد بنتيجة 7-0 في الجولة الأخيرة  للدوري الغاني.

المباراة شهدت  تسجيل إبراهيم هاشمي لاعب إنتر ألايز هدفين في مرماه في اللحظات الأخيرة من المباراة حين كان أشانتي جولد متقدما في النتيجة بخماسية.

نتيجة المباراة أثارت جدلا كبيرا في غانا، خاصة وأن أشانتي جولد قد ابتعد قليلا عن الهبوط وضمن بقاءه في الدوري منذ الجولة قبل الأخيرة فيما تأكد هبوط فريق إنتر ألايز مسبقا للدرجة الثانية، لتحوم الشكوك حول تدخل المراهنات في نتيجة المباراة.

وكان اللاعب قد قال في تصريحات مسربة :" بعد أن سجل أشانتي جولد 5 أهداف في مرمانا بدأ لاعبوه في التراجع والراحة ولم يتداخلوا معنا في أي لعبة، لذلك شعرت بأن هناك رهانا على المباراة فقمت بتسجيل هدفين في مرمى فريقي حتى لا ينجح الرهان، وبعد ذلك قام الجهاز الفني لفريقي بتهنئتي بأنني قمت بعمل جيد"

وأكد الاتحاد الغاني أن  مدافع نادي إنتر ألايز الغانى السابق شارك كبديل  وسجل هدفين فى مرماه ليحبط أحد الرهانات التى علم بها قبل اللقاء، وأكد فى تصريحات له أن فريقه هنأه على ما فعله.

وبجانب إيقاف أحمد فليكس تم منع 9 لاعبين من فريق إنتر ألايز من اللعب لمدة عامين، وهبوط نادي أشانتي جولد إلى الدرجة الثانية بجانب إنتر ألايز الذي هبط بالفعل وسيتم إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم بالقرارات لأن هناك لاعبين يلعبون الآن في دوريات أخرى خارج غانا.

أحمد فيليكس:سعيد بزيارة الاهلي بعد غياب 15 عاما