وزير التموين يفتتح غدًا المعرض الدولي لتكنولوجيا صناعة الحبوب

د على المصلحي
د على المصلحي

يفتتح الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،غدا الثلاثاء الموافق 17/5/2022 المعرض الدولي لتكنولوجيا صناعة الحبوب وتجهيزات المطاحن ومصانع الاعلاف والمكرونة ومضارب الارز، وذلك بأرض المعارض الدولية بمدينة نصر، صاله جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

جدير بالذكر أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على إن مصر تجري مناقشات مع الهند وأستراليا وفرنسا وكازخستان والعديد من الدول؛ لتأمين استيراد القمح، في ظل استمرار الأزمة الأوكرانية الروسية.

وأضاف المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي للحكومة امس ، للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، أن العالم يرى أن مصر أكبر مستورد للقمح في العالم، ويسأل عن سبب التوقف عن استيراد القمح الآن.

وتابع: «مش هنستورد دلوقتي إحنا في موسم محلي والخير موجود، لدينا احتياطي 4 أشهر ومخزون بإذن الله بمعدل 5.5 مليون طن»، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الأمر لا يعني توقف الاستيراد بصورة نهائية.

وأشار إلى أن الدولة بحاجة لاستيراد 4.5 مليون طن قمح للعيش البلدي إضافة لما تحصل عليه، وعمل القطاع الخاص، متوجهًا بالشكر لكل الموردين الروس؛ لأنهم لم يتقاعسوا عن توريد الكميات ضمن كل الاتفاقات والعقود التي تمت حتى اللحظة.

وعن منع روسيا دخول شحنة قمح أوكراني أتت إلى الموانئ المصرية، عقب: «لم تكن هناك مستندات شحن أو طلب من قطاع خاص أو حكومي ورفضنا دخولها إلى الموانئ المصرية، بعض التجار في فترة الأزمات تتحرك بشحنات قمح للعمل على أي ميناء، ونوجه الشكر لكل الجهات الموردة والعاملة معنا في الأقماح.

اقرا ايضا :وزير التموين يفتتح المعرض الدولي العشرون لتكنولوجيا صناعة الحبوب

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي