وزير القوى العاملة: تدريب عمال مصر يفتح لهم أسواق عمل عربية وأفريقية وأوربية

فاعليات توقيع بروتوكول للتعاون بين وزارة القوي العاملة واتحاد المستثمرات العرب
فاعليات توقيع بروتوكول للتعاون بين وزارة القوي العاملة واتحاد المستثمرات العرب

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أهمية إعطاء نظرة موضوعية لإحتياجات الدول من العمالة وطبيعة فرص العمل الموجودة حتى يتم تدريب العمالة المصرية وتأهيلها على تلك الفرص وفتح أسواق عمل جديدة داخل الدول العربية والأفريقية والأوروبية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل توقيع بروتوكول للتعاون بين وزارة القوي العاملة واتحاد المستثمرات العرب ، وذلك لتوفير الدورات التدريبية اللازمة لتأهيل الشباب وفق متطلبات سوق العمل ، فضلا عن توفير 2000 فرصة عمل للشباب من الجنسين خريجي المعاهد السياحية والخدمية في المجالات ذات الصلة.


وأ وضح الوزير أن الإهتمام بالتدريب يرفع من كفاءة العامل المصري ويرسخ الصورة الذهنية لدى أصحاب الأعمال عن العمالة المصرية .

اقرأ ايضا: تمهيدا لتسفيرهم لليبيا.. القوى العاملة: تدريب 100 ألف عامل على التخصصات المطلوبة


ووجه الوزير ، حسين صبري مستشار الوزير للمعلومات بتفعيل هذا البروتوكول ووضع الخطة اللازمة لتنفيذه في فترة لا تزيد عن أسبوعين

تم التوقيع على البروتوكول من جانب الوزارة منال عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، ومن جانب الاتحاد الدكتورة هدى جلال مؤسس ورئيس اتحاد المستثمرات العرب .


حضر التوقيع من جانب الوزارة حسين صبري مستشار الوزير للمعلومات ، وخالد رضوان مستشار الوزير للمعلومات، أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، وياسمين ممدوح مدير عام الإدارة العامة لتخطيط ومتابعة التدريب المهني .


ومن جانب الإتحاد ناجي بهاء ، ومازن نقيب ، وناهد إمام ، والعميد أسامة الباز ، وخالد عبد النعيم ، والدكتور حسين عبدالعال ، والدكتورة ليلى سليمان ،وهبه الله فؤاد ، ومروى شاهين ، وعلي زين العابدين، واللواء إيهاب هلال ، والمهندس العميد باسم عكاش .