لازم نطبق القانون.. أول تعليق من «السكة الحديد» على واقعة قطار العلمين| فيديو

صورة من الواقعة «قطار العلمين»
صورة من الواقعة «قطار العلمين»

تمكن قائد قطار السكة الحديد رقم «1209» بجرار رقم 3162، من منع كارثة محققة أمس الأحد، على شريط السكة الحديد الكيلو 109 في العلمين على خط «الصحراء- مطروح».

ونجح قائد القطار «خالد جمال الدين»، ومساعده «حجازي شحاته»، من الرباط أو توقيف القطار قبل الاصطدام بعربة نقل، حاولت عبور شريط السكة الحديد أمام القطار، مما أدى إلى توقف القطار وتعطيل الرحلة لمدة 25 دقيقة.

اقرأ أيضًا.. إغلاق 4 معابر غير قانونية بشريط السكة الحديد في الأقصر

وكان قائد العربة النقل، قد حاول عبور شريط السكة الحديد تزامنًا مع قدوم القطار، إلا أن يقظة قائد القطار مكنته من تفادي الاصدام به والرباط قبل دهسه، قبل حدوث كارثة دهس العربة النقل وانحدار القطار عن الرصيف الأمر الذي قد يؤدي إلى انحرافه ووقع حادث.

وفي أول تعليق على الواقعة، كشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد، أن هذه الوقائع تحدث كثيرًا على شريط السكة الحديد بسبب عدم التزام المواطنين بالمعابر الشرعية للسكة الحديد، وكذلك العبور من أماكن غير مخصصة، وكذلك أمام القطارات تزامنًا مع قدومها.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن قائد القطار تمكن من تفادي حادث مروع بسبب يقظته وحرصه على عدم إزهاق أرواح، مشددًا على ضرورة اتباع السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مرفق السكك الحديدية حفاظًا على أراوح المواطنين سواء من ركاب القطارات أو من قائدي المركبات التي تعبر شريط السكة الحديد.

وأوضح المصدر أن هيئة السكة الحديد تحذر دائمًا من العبور من المعابر غير الشرعية، وليست مسئولة عن التصرفات السلبية من الجمهور، مشددًا على ضرورة تطبيق القانون تجاه كل من يخترق لوائح التعامل مع السكة الحديد.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي