الكرملين ينتقد تصرفات الأجهزة الأمنية الأمريكية ضد البعثات الدبلوماسية الروسية

 المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف
المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف

انتقد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، تصرفات الأجهزة الأمنية الأمريكية الخاصة في علاقة بالبعثات الدبلوماسية الروسية، ووصفها بالوقحة وغير المقبولة

وقال بيسكوف في تصريح صحفي، اليوم الاثنين 16 مايو، إن الكرملين يعتبر سلوك الأجهزة الأمريكية الخاصة فيما يتعلق بموظفي البعثات الروسية في الخارج وقحا للغاية وغير مقبول.

اقرأ أيضًا: الكرملين يؤكد أن توسيع حلف الناتو «لن يعزز الأمن في القارة الأوروبية»

وأضاف أن "الكرملين على علم بهذه المعلومات، نحن نشارك رئيس بعثتنا الدبلوماسية في الولايات المتحدة مخاوفه".

 وأكد بيسكوف أن السلوك الوقح للغاية لممثلي الأجهزة الأمني الخاصة، فيما يتعلق بالمواطنيين الروس وموظفي بعثاتنا في الخارج غير مقبول".

وفي 25 إبريل، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي يفجيني إيفانوف أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواجه قيودا على عمل بعثاتها في روسيا إن لم توفر شروط العمل الطبيعية للبعثات الدبلوماسية الروسية لديها.

ونقلت شبكة روسيا اليوم الإخبارية عن إيفانوف خلال مؤتمر صحفي أنه "إذا لم يتم تهيئة الظروف الطبيعية لعمل البعثات الروسية في الولايات المتحدة، فلن تتمكن البعثات الخارجية الأمريكية من العمل هنا بشكل طبيعي".

وردا على سؤال حول تجميد حسابات البعثات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة، أوضح إيفانوف أن موسكو وواشنطن يتواصلان لحل هذه المسألة.

ونوه بأن الأمريكيين قالوا إن هذه الخطوة (تجميد الحسابات) ليست مبادرة حكومية، بل هي مبادرة من المصرف نفسه، لذا سيقدمون مخططا يتمثل باقتراح بنك آخر لن يغلق هذه الحسابات"، وقال: "لنرى إلى أين نصل، وكيف سيفون بوعودهم".

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي