يسبب حروق الجلد والتجاعيد.. هانى الناظر يحذر السيدات من المكياج خلال فترة الظهيرة| فيديو

 هانى الناظر
هانى الناظر

قال الدكتور هانى الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن كثرة استخدام مستحضرات التجميل و "الميك أب" هو أحد أسباب ظهور التجاعيد مبكرا.

وأضاف هانى الناظر، خلال حواره ببرنامج " صباح الورد" المذاع على قناة "تن"، تقديم الإعلامية مها بهنسي، أن كثرة استخدام مستحضرات التجميل، يتسبب فى حدوث تسمم فى الجلد، اثناء السير فى الشمس.

وعلق هانى الناظر، على فتاة تعانى من حساسية أثناء استخدام مستحضرات التجميل، وقال :" الحمد لله، وأن هذا الأمر ليس له علاج، وليس هناك علاج يمنع التجاعيد".

وأشار هانى الناظر، إلى أن الفترة الحالية تشهد زيادة سطوع أشعة الشمس بعدد ساعات أطول مقارنة بغيرها، خاصة فى فترة الظهيرة خلال الفترة ما بين 12 ظهرا و2 عصرا، والتى ترتكز فيها الأشعة فوق البنفسجية قصيرة الموجة، والتي تؤذى بدورها الجلد وتسبب التهابات شديدة تصل للحروق والشعور وكأنها " ماء مغلى على الجسم".

وأضاف هانى الناظر، أن أصحاب البشرة البيضاء أكثر تضررا من التهابات الجلد وحروق الشمس والأطفال أيضا، بالإضافة لتضرر السيدات من أشعة الشمس، حيث ينتج عنها ظهور التجاعيد المبكرة فى الوجه، خاصة أن بشرة المرأة أكثر رقة وأقل سمكا من الرجال.

وقد حذر الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، من وضع السيدات مستحضرات تجميل كاملة "فول ميكب" فى فترة الظهيرة خلال المصايف، خاصة أنها تتفاعل بدورها مع أشعة الشمس وتسبب التسمم الضوئى والتهابات شديدة وتترك بقعا بنية خلفها وتسبب الكلف.

ونفى هانى الناظر، تسبب التهابات الشمس فى حدوث سرطان الجلد، مؤكدا أنه نادر الحدوث فى مصر، ولكن فى حالة تعرض الشخص لأشعة الشمس لفترة تتراوح بين 20 و30 عاما، فهناك احتمالية تعرضه لقرح سرطانية، ولكن دون ذلك فإن أقصى ضرر من الشمس قد يصادف الشخص هو حروق الجلد والتجاعيد.

وقال استشارى الأمراض الجلدية، إن تعرض الجلد لدرجة حرارة منخفضة باردة من المكيفات سيعمل بدوره على جفاف الجلد، منوها إلى أن قلة شرب المياه تسبب جفاف الشعر.

ونصح بشرب المياه لدورها فى تقوية الشعر ونضارته وعدم تقصفه، وما هو عكس ذلك يسبب تساقط الشعر وجفافه.

اقرأ أيضا:دواء سهل وببلاش .. هاني الناظر يكشف علاج التجاعيد النهائي وتأخر ظهورها | فيديو