وزير الاتصالات أمام الشيوخ: الإبداع والإبتكار أهم ملفات صناعة التكنولوجيا

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن ملف الإبداع والإبتكار من الملفات الهامة فىي قطاع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاسيما وأن ذلك المجال يرتكز على الإبداع والفكر الخلاق.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة الطلب المقدم من النائب علاء مصطفى وعدد عشرون عضوا بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول:" منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية، بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة".

وأكد وزير الاتصالات، أهمية الإبداع والإبتكار التكنولوجى فى تحقيق قيمة مضافة في المجال وتصدير الخدمات التكنولوجية كما أكد أهمية مناقشة ذلك الملف فى هذا التوقيت الذى يشهد تشكيل عالمى جديد يمكن لمصر أن تتبوأ خلالها مكانة جيدة تستحقها عبر إبداع وابتكارات أبناءها.

وأشار إلى أن رعاية الابداع هو جزء أساسى من  الاستراتيجية الوطنية لدى الوزارة، حيث يعد المرتكز الثاني من بين ثلاث مرتكزات تستهدفهم الوزارة حاليا، وهما بناء القدرات الرقمية، ورعاية الإبداع الرقمى، والتحول الرقمى.

اقرأ أيضا :- تعليم الغربية: وكيل الوزارة يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وتابع وزير الاتصالات، لا يمكن الإستغناء عن أي من المرتكزات نظرا لارتباطهم الكبير ببعض، بل نسعى لتوسيع بدون قاعدة الابداع وذلك بهدف بناء مصر الرقمية كمجتمع رقمي متكامل.