بدء نظر استئناف جلسة المتهم السادس في قضية فتاة الغربية بسنت 

بسنت
بسنت

كتب عصام عمارة 

بدأت منذ قليل محكمة الطفل بطنطا بمحافظة الغربية دائرة الاستئناف، برئاسة المستشار محمد سليم رئيس المحكمة منذ قليل  نظر الاستئناف المقدم من دفاع المتهم السادس في قضية فتاة الغربية بسنت خالد المشهورة إعلامياً بضحية الابتزاز الإلكتروني ضد الحكم الصادر  بحبسه لمدة ٥ سنوات عن التهم المنسوبة إليه.

واستمعت المحكمة إلى دفاع المتهم السادس خلال الجلسة  والذي دفع ببطلان كافة الإجراءات وانتفاء جريمة هدم القيم الاسرية والمجتمعية المنصوص عليها في المادة 25 من القانون رقم 175 لسنة 2018 وذلك لانعدام أدلة الثبوت على نشر المتهم لأي محتوى مخالف أو مناف للآداب.

وكذلك تناقض روايات شهود الاثبات وبطلان الدليل الفني المستمد من الهاتف الخاص بالمتهم .

وطالب الدفاع بتعديل  في القيد والوصف للتهم المنسوبة للمتهم  وان محكمة أول درجة تداركت هذا الأمر بشأن تحويل وصف هتك  تحويل وصف هتك العرض بقوة إلى هتك العرض بغير قوة.

جدير بالذكر ان  محكمة الطفل بطنطا كانت قد قضت  بالحبس لمدة ه سنوات على المتهم وذلك بواقع   سنتين عن تهمة هتك العرض بدون قوة ،، والحبس 3 سنوات عن التهمة الثالثة والرابعة والخامسة وتتمثل في استعمال استعمل صور خاصة ونشرها والتعدي على المبادئ الأسرية. والاعتداء على المبادئ والقيم الاسرية في المجتمع المصري وتعمد مضايقة المجني عليها باستعمال اجهزه الإتصالات وإساءة استعمال تلك الوسائل، كما قررت المحكمة محو التسحيلات محل الجريمة ومصادرة هاتفه المحمول الخاص بالمتهم عن التهم الثالثة والرابعة والخامسة للارتباط.

يذكر أن محكمة جنايات طنطا كانت قد قضت  الأسبوع الماضي بمعاقبة المتهمين الأول والثاني والثالث بالحبس ١٥ عاما والرابع والخامس بالحبس ٥ سنوات في التهم المنسوبة إليهم.

اقرأ أيضا:  محكمة الطفل بطنطا تنظر استئناف المتهم السادس في قضية فتاة الغربية