تراجع أسعار الذهب بمستهل الإثنين 16 مايو.. وعيار 21 بـ1095 جنيهًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الإثنين، الموافق 16 من مايو الجاري، نحو 15 جنيها بسعر الجرام، انعكاسا لتراجع أسعار المعدن الأصفر عالميا، بمستهل تعاملات بورصة االذهب اليوم ، حيث خسرت الأوقية 2 دولار ، وتراجعت إلى 1809 دولار .

وتسود أسواق الذهب على مستوي العالم حالة من الارتباك والتذبذب نتيجة استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم ، إلا أنه يظل ملاذا أمن ومخزن للقيمة .

وجاءت أسعار الذهب داخل السوق المصري بمستهل تعاملات اليوم الاثنين وفقا لـ (Egypt gold price) على النحو التالي، عيار 21 نحو 1095جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 939جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1251جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو730جنيهاً، وعيار 12 نحو 626 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب8760 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات الفيدرالي بشأن سعر الفائدة.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

 

اقرأ أيضاً: تراجع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الأحد 15 مايو