اتحاد بدالي جنوب الصعيد: يرحب بقرار مد مهلة التموين لتحديث رقم المحمول

بطاقة التموين - صورة ارشيفية
بطاقة التموين - صورة ارشيفية

رحب إتحاد بدالين التموين وشباب جمعيتي بالآقصــر، بقرار الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بمد مهلة تحديث رقم الهاتف المحمول لأصحاب البطاقات التموينية، حتى 30-6 2022، وذلك من خلال مكاتب التموين والمراكز المطورة.

وقال سيف النصر نقيب بدالي تموين الأقصر، إن هذه مبادرة إنسانية منبرها القلب للتخفيف عن المواطنين، معربا عن أمنيته أن يتم خلال الأيام القادمة تفعيل خدمة تحديث رقم الهاتف عبر منصه «دعم مصر» والبوابة الرقمية، حيث أن اتخاذ مثل هذا القرار سيؤدي إلى نشر حاله اجواء مفعمة بالسعاده والراحة النفسيه لدى المواطن بالشارع المصري.

جدير بالذكر أن اتحاد بدالي تموين جنوب الصعيد، طالب في وقت سابق وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضرورة التخفيف على المواطنين، بمد فترة تحديث رقم المحمول، واتاحة تحديث بيانات رقم المحمول الخاصة باصحاب البطاقات التموينية من خلال المنصات الإلكترونية، دعم مصر ومصر الرقمية، وعدم قصر هذا الإجراء على المكاتب التموينية فقط، وذلك لسرعة إتمام عملية التحديث المطلوبة لضبط قاعدة بيانات مستحقي الدعم، ولتجنب التكدس والزحام بالمكاتب منعا لتفشي الأمراض.

وقال سيف النصر، نقيب بدالي تموين الأقصر، عبر الصفحة الرسمية لتجار تموين الصعيد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه انتشر بالأمس الحديث عن موضوع تحديث رقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة التموينية، في خلال مدة ١٥يوم من الشهر الجاري، وهذه الفترة غير كافيه وخاصة وأنه تم تحديد مكاتب التموين ومركز الخدمةالمطور بمديريات التموين بالمحافظات لإجراء نحديث رقم الهاتف.

وأوضح سيف النصر، أن قصر هذا الإجراء على مكاتب التموين فقط ، بذلك يكون هناك زحام وضغط على فريق العمل المخصص لذلك، وطالب لتخفيف الزحام وتسهيل للمواطن إتمام هذا الإجراء، إتاحة فتح موقعي دعم مصر والبوابه الرقمية ليتثني للمواطن إجراء التحديث المطلوب الكتروني.

وأشار رئيس نقابة بدالة تموين الأقصر، إلى أنه خلال السنوات الماضية، كثيرا من المرات طلب تسجيل رقم الهاتف لصاحب البطاقه والتأكيد على عدد وأسماء المستحق وتحقق ذلك بالفعل ، لافتا إلى انه كان ينبغي التحقق من رقم صاحب البطاقة، بإرسال رساله نصيه لصاحب البطاقة أو أحد المستفدين تفيد هل فعلا هذا الرقم يمتلكه ام لا ، اذا كان الرقم المسجل صحيح، يقوم صاحب البطاقة بإرسال رساله لرقم تخصصه الوزارة لتأكيد الرقم.

واذا لم تصل رسالة لصاحب البطاقة التموينية عليه التوجه خلال عشرة ايام أو أكثر لتسجيل رقم الهاتف الجديد المعتمد من شركات المحمول.

وأوضح سيف النصر، أن هناك أصحاب بطاقات تموينية من كبار السن والأرامل لايمتلكون هاتف محمول وخاصة في القري والنجوع بسطاء، مشددا على أن هذا الأمر حقيقة لا يجب إغفالها، حيث أن مثل هذه الفئات لايمتلك ثمن هاتف بـ ٢٠٠جنبها بحد أدني ، و١٠٠جنيه ثمن خط جديد، مطالبا بضرورة تخفيف الاجراءات في الظروف الحاليه على المواطن.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنذرت أصحاب البطاقات التموينية، ممن لا يوجد لهم ارقام محمول مسجلة عبر قاعدة البيانات، بضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول على قاعدة بيانات مستحقي الدعم، وذلك لتجنب الحذف من قاعدة بيانات المستحقين، وإلغاء الدعم التمويني.

حيث بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارسال رسائل تحذيرية إلى المستفيدين عبر بون صرف الخبز المدعم ، مفادها برجاء تسجيل رقم تليفون محمول مسجل في شركة المحمول باسم رب الأسرة في البطاقة، وذلك خلال مدة أسبوعين حتي لا يتم إيقاف البطاقة.
 

اقرأ أيضاً | مد مهلة تحديث رقم المحمول لبطاقات التموين حتى 30 يونيو | خاص